آخر الأخبار
The news is by your side.

صحة الخرطوم تعلن جاهزيتها لتقديم الخدمات الصحية خلال العيد

صحة الخرطوم تعلن جاهزيتها لتقديم الخدمات الصحية خلال العيد
سوداني بوست : هدي حامد

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم جاهزيتها لتقديم الخدمات العلاجية خلال عطلة عيد الفطر المبارك عبر المستشفيات بالولاية.

وأعربت الوزارة عن أسفها للاحداث التي صاحبت احتفال الثوار بالذكرى الثانية لمجزرة القيادة العامة واستشهاد اثنين من الثوار وتسجيل 39حالة اصابة.
وقال مدير الادارة العامه لتنمية الموارد المالية والادارية بوزارة الصحة الخرطوم عضو لجنة الطوارىء د. علاء الدين عوض نقد في إجتماع لجنة الطوارىء الذي عقد اليوم بمباني الوزارة: “نترحم على ارواح الشهداء الذين إرتقوا الى ربهم أمس في ذكرى احداث فض اعتصام القيادة”.
وأعرب نقد عن أمنياته بعاجل الشفاء للجرحى،
معلنا تضامنه الكامل مع أسر الشهداء وجاهزية الوزارة لاستقبال الحالات.

وكشف مدير الموارد المالية بالوزارة  عن توفر إسعاف مركزي بأماكن التجمعات لنقل المصابين والجرحى في حالة حدوث أي طارئ.
وناشد الأطباء والكوادر الصحية بالإستجابة السريعة وتقديم المساعدة اللازمة في حالة اطلاق وزارة الصحة لاي إعلان عبر الوسائط الاعلامية المختلفة.
وأكد د. نادر الطيب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة أن الاحداث المؤسفة أسفرت عن استشهاد 2 من الثوار.  وأضاف بأن إجمالي الحالات التي تم تسجيلها بالمستشفيات أمس 37 حالة اصابة منها 8 حالات اصابة بمستشفى الفيصل و5 حالات بمستشفى فضيل و14حالة بالزيتونة و8 حالات بمستشفى رويال كير و2حالة بمستشفى الشرطة واعلن عن ترتيبات لمتابعة الوضع الصحي وتوفير الخدمة خلال عطلة العيد مع وإحكام التنسيق والمتابعة من خلال لجنة الطوارئ.
وأشاد بالدور الذي تقوم به المؤسسات العلاجية الخاصة عبر الشراكة في العمل الصحي.
وقطع د. عماد مامون مدير إدارة المستشفيات جاهزية المستشفيات الحكومية بالولاية واستمرار العمل بكافة اقسام الطوارئ، مشددا على أهمية توفير الامداد والميزانيات اللازمة لضمان إستمرار الخدمة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.