آخر الأخبار
The news is by your side.

شرطة مكافحة الارهاب تداهم مكتب خاص بنائب الرئيس بسبب وجود مواد انتخابية 

شرطة مكافحة الارهاب تداهم مكتب خاص بنائب الرئيس بسبب وجود مواد انتخابية 

 

سوداني بوست : افريقيا 

 

داهم ضباط ملحقون بوحدة شرطة مكافحة الإرهاب مكتبا مرتبطا بنائب الرئيس وليام روتو امس الاحد، يقع في منطقة الاعمال المركزية بالعاصمة نيروبي، اكدت التقارير المؤكدة، شق الضباط من الوحدة  طريقهم بقوة إلى مكتب الطابق التاسع، تاركين أضرارا في المكان. 

 

وأشار المفوض الإقليمي لنيروبي جيمس موغيرا لوسائل الاعلام، إلى أن المداهمة كانت تهدف إلى تأكيد التقارير التي تفيد بأن ادوات  متعلقا بالانتخابات  موجودة في المكتب. 

 

اكد المفوض تم نقل خادمين خاصين، انهم يسعون للتحقيق من ذلك، وحدة شرطة مكافحة الارهاب، هي وحدة تابعة لمديرية التحقيقات الجنائية. 

حاولت العديد من وسائل الاعلام الاتصال بمصدر في حزب التحالف الديمقراطي المتحد، ولم يرد إيمانويل تالام، مدير الاتصالات في مكتب روتو عندما سئل عما إذا كان روتو لا يزال يحتفظ بمكتب خاص في  مبنى منطقة الاعمال المركزية. 

 

ويأتي ذلك وسط تداعيات بين اللجنة المستقلة للانتخابات والحدود، وحزب الحركة الديمقراطية للانتخابات في أعقاب اعتقال ثلاثة مواطنين فنزويليين تم القبض عليهم في مطار جومو كينياتا الدولي  بحوزتهم مواد انتخابية.

 

ومن ناحية أخرى، يؤكد رئيس مديرية التحقيقات الجنائية  جورج كينوتي أن الأفراد الثلاثة، الذين اعتقلوا بالمواد المهربة سرا إلى داخل البلاد، لم يكونوا موظفين في اللجنة الانتخابية، ونقلوا جوا إلى البلاد للمشاركة الخاصة.

 

وفي وقت سابق، شن حزب التحالف الديمقراطي المتحد هجوما عنيفا على الرئيس أوهورو كينياتا، وكذلك مديرية التحقيقات الجنائية بشأن تحقيقات الدولة في إدخال مواد انتخابية من خلال الأمتعة الشخصية للفنزويليين الثلاثة.

 

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.