آخر الأخبار
The news is by your side.

سخط كبير في الأوساط الكروية إزاء رفع العقوبات عن السيتي

سخط كبير في الأوساط الكروية إزاء رفع العقوبات عن السيتي
إعداد : الخير صالح عبدالله

إنهالت الإنتقادات في الحياة الكروية بصورة كثيفة بعدما أعلنت محكمة التحكيم الرياضي قبول إستئناف مانشستر سيتي ، لترفع المحكمة يوم أمس عقوبة المواطنين التي كانت مُعلقة أوروبيا ليتم تقليصها في فرض غرامة مالية عبارة عن 10 مليون يورو .

وبشأن القضية المُثارة خرج البرتغالي جوزيه مورينيو بتصريح ناري حيث قال بشأن إزالة حظر السيتي ؟” إنه قرار مشين، إذا لم يكن السيتي مذنبين فلماذا تم تغريمهم بـ 10 مليون يورو ؟ إذا كانوا غير مذنبين إذن لا يجب أن يدفعوا غرامة، إذا كانوا مذنبين فهذا القرار يُمثل وصمة عار ويجب حظرهم”.

وبينما تضاربت ردود الأفعال بين فرحة جماهير السيتي، وسخط آخرين وتشكيكهم في قانون اللعب المالي النظيف، أعرب الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول عن رأيه في القرار، وفقًا لما نقلته صحيفة “الميرور” الإنجليزية، قال كلوب: “لا أعرف إن كنت استطيع الإجابة. من وجهة نظري الشخصية، أنا سعيد لهم لأن عدم اشتراكهم في دوري الأبطال، سيعني تخفيف ضغط المباريات عليهم ، وبالتبعية ستزيد فرص فوزهم بالدوري”.

وتابع: “لكن بالنسبة لكرة القدم، فلم يكن يومًا جيدًا. نحن نعلم أن قانون اللعب المالي النظيف جيد كفكرة، ويهدف لحماية الأندية والمسابقات من الإنفاق الزائد أو الإنفاق مجهول المصدر، لكن إن كانت الأندية والدول – يلمح إلى ملكية الإمارات لمانشستر سيتي – تستطيع فعل ما تريد، فإن الأمر سيزيد صعوبة، وسنكون على الطريق لمسابقة بين الدول ولا يهم أسماء الأندية”.

يذكر أنه في فبراير الماضي، أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عبر الجهة المختصة بمراجعة موقف الأندية ماليًا، قراره بعقاب مانشستر سيتي بغرامة 25 مليون باوند، وحرمانه من المشاركة في دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي لمدة عامين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.