آخر الأخبار
The news is by your side.

زيادة حصة الدقيق بولاية نهر النيل فى أبريل الحالي

زيادة حصة الدقيق بولاية نهر النيل فى أبريل الحالي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت حكومة ولاية نهر النيل ، عن زيادة مترقبة لحصة الدقيق بالولاية فى أبريل الحالي .

جاء ذلك عقب الإجتماع الدوري لمجلس وزراء حكومة الولاية ، اليوم ، بالدامر ، برئاسة والي ولاية نهر النيل ، دكتورة آمنة أحمد محمد المكي .

وأشارت الوالي ، إلى الجهود المبذولة لزيادة حصة الجازولين المدعوم للقطاع الزراعي .

وأوضحت دكتورة آمنة ، جهود حكومة الولاية تجاه إستكمال مشروعات الخيار المحلي ، والكهرباء ، ومشروعات التنمية ، والبنيات التحتية للطرق القومية ، والداخلية ، وكهربة المشاريع الزراعية ، وتحويل حوضي سلوة وودحامد إلى ري دائم ، فضلا عن إنشاء عدد من محطات مياه شرب بالطاقة الشمسية ، وتأهيل إحدي المستشفيات بالولاية .

إلى ذلك إطمأن الإجتماع على الوضع الصحي العام بالولاية ، وشددت الوالي ، على أهمية إتباع الموجهات ، والإحترازات الصحية للحد من الموجه الثالثة من جائحة كرونا ، والعمل علي رفع الوعي والثقافة الصحية للمساهمة فى الحد من إنتشار الجائحة وسط المجتمع .

كما وجهت والي نهر النيل ، المحليات بتفعيل برامج إصحاح البيئة .

كما وقف الإجتماع على عمليات حصاد محاصيل الموسم الشتوي ، خاصة محصول القمح ، والذي بلغت المساحة المزروعة منه 51.219 فدان .

وبحث مجلس وزراء حكومة ولاية نهر النيل ، سير العمل والأداء بالعام الدراسي بالولاية ، فى ظل التداعيات الصحية ، وأكد على أهمية تضافر الجهود لإستقرار العملية التعليمية .

يشار إلى أن دائرة التعليم بالولاية كانت قد أشارت إلى أن إمتحانات الشهادة السودانية ، ستكون فى التاسع عشر من يونيو المقبل ، وإمتحانات شهادة الاساس بالولاية فى الثاني والعشرين من مايو المقبل .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.