آخر الأخبار
The news is by your side.

رئيس متضرري حرب الخليج الثانية يستنكر عدم صرف مستحقاتهم

رئيس متضرري حرب الخليج الثانية يستنكر عدم صرف مستحقاتهم
سوداني بوست : هدي حامد
إستنكر رئيس متضرري حرب االخليج الثانية عدم قيام حكومتي العهد البائد والحكومية الإنتقالية الحالية بتسديد كامل مستحقات المتضرين،وزاد بأن هناك ١٠٣ آخرون لم يتمكنوا من إستلام تلك الاستحقاقات والتي جاءت علي خلفية حرب الحليج الثانية وإصدار الأمم المتحدة بيانا طالبت فيه المغتربين بالعودة لبلادهم.

وأضاف بأن المتضررين تم تصنيفهم لفئات حسب حجم الأضرار البدنية والمادية والمعنوية التي تعرضوا لها اثناء الحرب .
وقال المصطفي أن مستحقات المتضررين قسمت لعشريتين العشرية الأولي بدأت في الفترة من ١٩٩٠م وانتهت عام ٢٠٠٤م سلم فيها المتضررين حقوقهم بعد أن تلاعب فيها أعضاء لجنة التفويض التي كونها النظام البائد مما حدا بالأمم المتحدة إلي أن تفرض غرامات علي الحكومة سددتها ببيع شركات ومؤسسات حكومية.
وطالب رئيس متضرري حرب الخليج الثانية الحكومة الإنتقالية بضرورة الإسراع بتسليم المتضررين مستحقاتهم للعشرية الثانية والتي كان من المامول ات تبدأ منذ العام ٢٠٠٥ الي العام ٢٠١٥م ولكن بظروف ظهور داعش وتوقف ضخ نفط العراق تم تجميد الدفع.
ودعا المصطفي الحكومة بالإسراع بصرف المستحقات خاصة بعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والحظر الاقتصادي الذي كان مفروضا علي السودان وانسياب التحويلات المالية الأجنبية.
ولفت المصطفي إلي الفساد الذي مارسته حكومة العهد المبارك بتصرفها في مستحقاتهم مما دعي الامم المتحدة إلي فرض عقوبات مالية قاموا علي إثرها ببيع شركات وأصول وطنية.
وندد رئيس متضرري حرب الخليج الثانية من عدم زيارة مسؤول حكومي لهم بمقر اعتصامهم أمام مكتب الأمم المتحدة بشارع الجامعة سواء من مجلس السيادة أو الوزراء للوقوف على أوضاعهم والاستماع إلى مطالبهم.
وهدد بتصعيد قضيتهم إلي الأمم المتحدة بعد مقابلتهم للبعثة السياسية للامم المتحدة.
وكشف عن كتابة خطابات لكل من دولتي الكويت و العراق والمنظمات الإقليمية والدولية بخصوص عدم صرف تلك المستحقات.
جاء ذلك لدي عقد متضرري حرب الخليج الثانية لمؤتمر صحفي حول تسديد استحقاقاتهم اليوم بطيبة برس.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.