آخر الأخبار
The news is by your side.

دول اوروبية لن يتمكن الكينيون من دخولها حتي سبتمبر المقبل 

 

دول اوروبية لن يتمكن الكينيون من دخولها حتي سبتمبر المقبل 

سوداني بوست: نيروبي 

لن يتمكن الكينيون من السفر إلى 26 دولة في الاتحاد الأوروبي حتى سبتمبر بعد إيقاف معالجة تأشيرة شنغن مؤقتا، في بيان صادر عن الاتحاد الاوروربي امس الاول، أن هناك طلبا كبيرا على التأشيرة نظرا للعطلات الصيفية وبالتالي عدم القدرة على معالجة التأشيرات. 

وتشمل الدول ال 26 النمسا والمجر والنرويج وبلجيكا وأيسلندا وبولندا وجمهورية التشيك وإيطاليا والبرتغال والدنمارك ولاتفيا وسلوفاكيا وإستونيا، ومن البلدان الأخرى سلوفينيا وفنلندا وليتوانيا وإسبانيا وفرنسا ولكسمبرغ والسويد وألمانيا ومالطة وسويسرا. 

اوضح البيان الاوروبي،قد يضطر المسافرون من دول خارج الاتحاد الأوروبي الذين يحتاجون إلى تأشيرة شنغن لدخول منطقة شنغن إلى إلغاء أو تغيير خطط عطلتهم الصيفية إذا لم يحصلوا على تأشيرة بعد ، حيث لا توجد مواعيد متاحة حتى سبتمبر. 

علاوة على ذلك، أشار الاتحاد الأوروبي إلى أن التحديات أجبرت الكينيين وغيرهم من المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي على اختيار السفر إلى بلدان أخرى مثل ماليزيا ومصر.  

قد تسجل أوروبا عددا أقل من السياح الذين يحتاجون إلى تأشيرة هذا العام لأنهم يختارون وجهات أخرى لتجنب عقبات التأشيرة، مع ذلك، لا يزال بإمكان المتقدمين الراغبين في السفر التقدم بطلب للحصول على نوع مختلف من التأشيرات، تسمح تأشيرة شنغن للمتقدمين بزيارة 26 دولة لمدة 90 يوما دون التقدم بطلب للحصول على تأشيرة أخرى للانتقال من بلد إلى آخر. 

في الرابع والعشرين من يونيو  الماضي،  دحض الاتحاد الأوروبي المزاعم بأنه رفع رسوم التأشيرة للكينيين، بعد أن أشارت تقارير إلى أنه سيتعين على المسافرين التقدم بطلب للحصول على تأشيرات مختلفة إذا سافروا إلى دول أخرى غير شنغن من خلال الدول ال 26 المدرجة في القائمة. 

 

 

 

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.