آخر الأخبار
The news is by your side.

ختام ورشة خدمات النظام البيئي بمناطق الهشاشة بكوستي

ختام ورشة خدمات النظام البيئي بمناطق الهشاشة بكوستي 
سوداني بوست : هدي حامد
اختتمت أمس بمدينة كوستي ،الورشة التوعوية للشركاء حول التكيف مع التغيرات المناخية باستخدام النظام البيئي التي نظمها المجلس الاعلى للبيية والموارد الطبيعية بواسطة مشروع زيادة مرونة المجتمعات في مناطق الهشاشة، للتغيرات المناخية بولاية النيل الابيض.

وبهدف تحديد والتحقق من المواقع لإجراء التدخلات الخاصة بالنظام البيني، وتوجيه عملية تنفيذها.
وأكدت وزيرة الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلفة بولاية النيل الابيض السمحة احمد عبدالكريم،  على أهمية الورشة ووصفتها بالجيدة والمفيدة لتناولها قضايا هامة تمثلت في كيفية التأقلم مع التغيرات المناخية والمحافظة على الموارد الطبيعية وإدارتها بصورة مثلى وتحسين البيئة علاوة على متابعة وتقييم التدابير المرتبطة بالتغير المناخي بالولاية التي تشهد تاثيرات هذا التغير خاصة في المناطق الشمالية ومحليتي تندلتي والسلام.

وأشادت بالدور الكبير الذي قام به مشروع التكيف مع التغيرات المناخية في تقوية مرونة المجتمعات المتاثرة بهذه المناطق فضلا عن تحقيق أهداف الوزارة ورفع قدرات العاملين فيها .

وأعلنت السمحة  عن عزم وزارتها على إعادة تشكيل المجلس الولايي للبيية لدفع العمل البييء بجانب إيجاد آلية لتنسيق عمل المشاريع والمنظمات العاملة بالولاية.
 وأوضح المدير الوطني للمشروع مهندس ابراهيم بليلة أن الورشة هدفت إلى رفع الوعى حول التدابير الفنية في منهج النظام البيئي لإدارة الموارد الطبيعية قدمها اسفيريا على مدى يومين الخبير الدولي في المجال أليكس ساندرو مستهدفة المعنيين بمؤسسات الولاية. واستعرضت التدابير والأنشطة التي من شأنها تعظيم الفوائد والخدمات للمواطنين وتحسين سبل كسب عيشهم بالتركيز على اختيار المواقع التي تنفذ فيها التدخلات.

ونوه إلي تنظيم ورشة أخرى عن رصد ومتابعة تنفيذ التدابير وتقييمها ومعرفة آثارها الايجابية ، والعمل على تعميم التدخلات المعنية بالنظام البيئي في السياسات والخطط والميزانيات ونقل التجربة لبقية محليات الولاية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.