آخر الأخبار
The news is by your side.

حربي يترأس إجتماع مناقشة وزارة الري لإستعدادات الموسم الصيفي

حربي يترأس إجتماع وزارتي الزراعة والري استعدادات الموسم الصيفي
سوداني بوست : هدي حامد
ترأس وزير وزارةالزراعة الغابات د. الطاهر حربي اليوم الاجتماع الأول بوزارة الزراعة والغابات لمناقشة وزارة الري حول إستعدادات للموسم الصيفي للعام 2021 – 2022 وذلك بحضور وزيرالري د. ياسر عباس، ورئيس مجلس الادارة بمؤسسة حلفا الجديدة الزراعية وجدي صالح ،ومحافظ مشروع الجزيرة د. عمر مرزوق ووكيل وزارة الزراعة عبدالرحمن هتر ووكيل وزارة الري ضوالبيت منصور ومدراء المشاريع المروية  ومدراء الادارات المختلفة بوزارة الري.
وأكد حربي أهمية هذا الاجتماع لمناقشة الاستعداد للموسم الصيفي ومناقشة الدورة الزراعية والتعديات على منشآت الري  وتبعية القنوات وأضاف أن الاجتماع للتداول و التنسيق،  وتضافر الجهود وقال بأنه لأول مرة يعقد مثل هذا الاجتماع ليضم مثلث الزراعة وقال أن هناك دافع أساسي لتغييرقانون 2005م. واكد حربي ضرورة استدامة هذه الاجتماعات على المشاريع وان يتابع وزيرالزراعة والري توفير التمويل.
وأشاد د. ياسر عباس وزير الري بمبادرة وزير الزراعة لعقد هذا الاجتماع لمناقشة الاستعداد للموسم الصيفي، وبالتركيز على مكون الري والتحديات التي تواجه الري والاستعدادات التي تتم سواء كانت في المنظمات او الأبواب أوالطلمبات وصيانة القنوات، وأيضا تم التطرق الى مسائل مؤسسية حول دفن ابو عشرينات والقانون المقترح على مشروع الري وأثره على عملية الري وأضاف ياسر ان الاجتماع قرر عمل زيارات للمشاريع المروية الاربعة خلال الايام القادمة.
وأضاف وجدي صالح رئيس مجلس الإدارة  بمؤسسة حلفاالجديدة الزراعية بأن ما تم يعد منهجا جديدا في العمل ضمن القضايا التي تحتاج لمعالجات تسهل عملية اتخاذ القرار وأكد وجدي علي إنفاق المجتمعون على ضرورة ان تقوم وزارة المالية بدعم عمليات الإنتاج الزراعي وأن تكون هناك زيارات للوقوف على المشاريع والوصول لكل القضايا وأضاف د. عمر مرزوق محافظ مشروع الجزيرة أن عملية الانتاج ذات ثلاث اضلاع وهي الري والمزارعين والانتاج الزراعي وأوضح مرزوق ان المشروع يعمل باتفاق وتعاون كامل مع الري واتفقوا على عمل أكشن بلان لكل عمليات الري
وفي الختام تم تسليم وزير الزراعة الطاهر حربي مسودة قانون مشروع الجزيرة الجديد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.