آخر الأخبار
The news is by your side.

تواثق سعودي سوداني على تفعيل الإتفاقيات الصحية بين البلدين

تواثق سعودي سوداني على تفعيل الإتفاقيات الصحية بين البلدين

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

تواثقت وزارة الصحة الإتحادية ، وسفارة المملكة العربية السعودية بالخرطوم، على تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين وزارتي الصحة في البلدين.
وأشاد الوزير المكلف دكتور هيثم محمد ابراهيم في تصريحات عقب لقاء سعادة السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر وبمعيته المستشار سعود العتبي والسكرتير فلاح اليامي بمكتبه ، بالدعم المتواصل من السعودية ممثلة في هيئاتها المختلفة وعلى راسها وزارة الصحة، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية،وغيرها بمافي ذلك مستشفيات النساء والتوليد ومراكز الكلى والدعم المباشر في مجالات الإغاثة والأدوية.
وأكد هيثم،مناقشة كثير من المحاور خاصة محور الكوادر الصحية لجهة ان المملكة أكبر دولة بها كوادر طبية، بجانب مشاريع أخرى بدأ العمل عليها مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والصندوق السعودي للتنمية وغيرها،لافتا إلى التوافق على تفعيل الاتفاقيات ووضع آليات تنفيذية للمشاريع المقترحة الفترة القادمة،منوها إلى ان السفير طلب مده بملف متكامل حول أعمال المملكة بالسودان والمشاريع المشتركة مع الوعد بأن يكون محور اهتمامه الفترة القادمة .
إلى ذلك وصف السفير علي بن حسن جعفر،اللقاء مع الوزير وقيادات الوزارة بالمثمر والإيجابي والذي تطرق لبحث تفعيل أطر العلاقات بين وزارتي الصحة في المجالات الطبية والصحية في مجالات مكافحة الأمراض والتدريب وتوقيع اتفاقيات متعددة.
ولفت الأمين العام للمجلس القومي للتخصصات الطبية د.أحمد فرح شادول،إلى 60 تخصصا بالمجلس و12تخصصا دقيقا إضافة للكوادر الصحية،فيما يتخرج سنويا مايزيد عن1000 اختصاصي،منوها إلى الإعتراف بشهاداته عالميا بمافي ذلك بالسعودية مع إمكانيات المجلس لمزيد من التجويد وزيادة أعداد النواب المتدربين،مشيرا إلى اتفاقية بين الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2017م غير مفعلة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.