آخر الأخبار
The news is by your side.

تمازج تنفي صلة المتهمين بقتل الطبيب مجدي ووالدته بالجبهة

تمازج تنفي صلة المتهمين بقتل الطبيب مجدي ووالدته بالجبهة

سوداني بوست : هدي حامد
نفت الجبهة الثالثة تمازج ما راج في وسائل التواصل الإجتماعي عن إنتساب المتهمين بقتل الطبيب مجدي ووالدته للحركة.
وقالت الجبهة الثالثة تمازج في بيان أصدرته أمس وتحصل موقع “سودان بوست الإخباري” علي نسخة منه أن ذلك يعد استهدافا ممنهجا للحركة لتخريب عملية السلام ،باعتبارها أكبر الحركات التي وقعت إتفاقية سلام جوبا مع الحكومة الإنتقالية.
وألمحت تمازج إلي أن هناك بعض الرفاق في حركات النضال يعملون على تشويه صورتها وحياكة المؤامرات ضدها مطالبة الحكومة بالإسراع في تنفيذ بند الترتيبات الأمنية مؤكدة على حرصها علي الزام منسوبيها وضبط و متابعة منسوبيها على المستويين السياسي و العسكري،بما يتماشى مع عمل قنواتها التنظيمية المعروفة و نصوص إتفاق السلام.
فيما يلي نص البيان :
بيان
تواصلت الحملة الدعائية الممنهجة لتخريب عملية السلام، التي – وكالعادة- استهدفت الجبهة الثالثة “تمازج”، إذ لم تفوت تلك الجهات المكشوفة أي فرصة في تلفيق الأكاذيب و حياكة التآمر عبر بعض الوسائط،لأغراض معلومة.
إن الحملة التي ظلت تعمل لها بعض الجهات لتشويه صورة “تمازج” /من أكبر الحركات التي وقعت على إتفاق السلام-جوبا/
تواصلت هذه المرة من خلال ربط إسم “تمازج” بحادثة (إغتيال الطبيب مجدي الشهيرة)..حيث إدعت تلك الجهات أن المتهمين ينتسبان إلى “تمازج”،، و نحن بناء على ما تم تداوله، نصدر هذا البيان لنؤكد على الآتي:
١/ لا علاقة للشخصين الذين تمت الإشارة إليهما-بالصور في الوسائط- بالجبهة الثالثة تمازج،نهائيا..
٢/ تؤكد قيادة “تمازج” على حرصها على ضبط و متابعة منسوبيها على المستويين السياسي و العسكري،بما يتماشى مع عمل قنواتها التنظيمية المعروفة و نصوص إتفاق السلام..
٣/ تؤكد الحركة مجددا أن هناك دوائر رسمية، و أقلية من رفاق النضال/حركات، يعملون بصورة ممنهجة..على تشويه صورتها..و تدعوهم للكف عن ذلك فورا..
٤/ ندعو الشركاء في الوفد الحكومي المفاوض،و أجهزة الحكومة-على كافة مستوياتها- و قيادة القوات النظامية،إلى العمل لسد الفراغ و قفل باب الذرائع بالبدأ العاجل في انفاذ إتفاق السلام،حفاظا على الأمن القومي و وحدة مكونات الثورة..
٥/تؤكد الجبهة الثالثة تمازج على حرصها واصرارها المنعقد على العمل مع كافة الشركاء و الوساطة و الضامنين،من أجل تنفيذ برتوكول الترتيبات الأمنية الموقع بين الجبهة الثالثة تمازج وحكومة جمهورية السودان و العمل على عدالة التنفيذ و التساوي في الفرص بين أطراف العملية السلمية ..
٦/ إن الجبهة الثالثة تمازج، تمثل قطاعات عريضة يمتد تواجدها في الشريط الحدودي(حزام الموارد) الممتد عبر تلك المساحات الشاسعة التي تضم المكون المجتمعي في كردفان و دارفور، و بناءا عليه نطالب بحقوق المشاركة في أجهزة الدولة التنفيذية و التشريعية على أساس إتفاق السلام جوبا، و شعار ثورة ديسمبر(حرية،سلام وعدالة)..

أمانة الإعلام
يونيو ٢٠٢١م

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.