آخر الأخبار
The news is by your side.

 ترتيبات لإنشاء 10 محطة مياه بمناطق العودة الطوعية بدارفور

 ترتيبات لإنشاء 10 محطة مياه بمناطق العودة الطوعية بدارفور

الفاشر: محمد زكــريا

أعلنت وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بشمال دارفور عن ترتيبات تجريها هذه الأيام بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لمياه الريف بغرض إنشاء 10 من محطات مياه في مناطق العودة الطوعية وذلك وفقا لموجهات حكومة الولاية الرامية إلى الاهتمام بالعائدين طواعية إلى مناطقهم الأصلية.

ويواجه مئات المواطنون في القرى المنتشرة والمناطق الشمالية من الولاية أزمة حادة في المياه وصعوبة في الحصول عليه حيث يقطع النساء والأطفال والعجزة عشرات الكيلو مترات وعلى ظهور الدواب للحصول على المياه الصالحة للشرب.

وقال مدير عام الرعاية الاجتماعية المتحدث الرسمي باسم حكومة الولاية إبراهيم موسى حسن في تصريحات أن قضية توفير المياه للمجتمعات للعائدين تعد واحد من أهم أولويات وزارته وشدد على أهمية إيجاد حلول جذرية للمشكلة التي تعاني منها المجتمعات في مختلف المناطق.

وأعلن إبراهيم عن ترتيبات تجريها وزارته عبر منظمة الأحياء الخيرية وبالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لمياه الريف في إنشاء عدد 10 من محطات المياه في مناطق العودة الطوعية وبعض المناطق ذات الهشاشة في الخدمات الأساسية ولفت إلى أن مشروع المياه الذي ابتدرته الوزارة مع الجهات ذات الصلة يسهم بصورة كبيرة في مساعدة العائدين واكد مضي وزارته قدما في إنفاذ العديد من المشروعات الحيوية وتعمل مع الجميع في سبيل ترقية وتطوير الخدمات الضرورية للمواطنين.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.