آخر الأخبار
The news is by your side.

تدشين سلة رمضان التركية بولاية شمال دارفور

تدشين سلة رمضان التركية بشمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

دشن مدير عام وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية المتحدث الرسمي باسم حكومة الولاية إبراهيم موسى حسن وبرفقته السيد إبراهيم توباز رئيس اتحاد المنظمات بتركيا والسيد هارون وتيجولا مسؤول مكتب وقف عزيز هداي بالسودان وفيران عبد الرحمن مدير المشروعات بوقف عزيز هداي دشن اليوم الإثنين برنامج توزيع سلة رمضان التركية للفقراء والمسكين بمحلية الفاشر.

وانطلقت عمليات التدشين وتوزيع السلال بمقر الرعاية الاجتماعية في محلية الفاشر دار القران الكريم سابقا مرورا بمتنزه العرين وعدد من مربعات معسكر ابوشوك للنازحين والمتضررين من حريق حي المستقبل شمال شرق المدينة.

وقال المتحدث باسم الحكومة خلال مخاطبته حفل التدشين أن المشروع يجيء في إطار دعم الأسر الضعيفة ويعد حقا مشروعا ومكتسبا وواجب الحكومة تجاه المواطنين الفقراء نظرا لحاجاتهم إلى المساعدة من الدولة وذكر أن وزارة تولي أمر الفقراء والمساكين اهتماما كبيرا وقد وضعت العديد من الخطط والبرامج لمساعدتهم في الأيام المقبلة.

فيما قال رئيس الوفد التركي إبراهيم توباز، أن المشروع يأتي ضمن البرامج الراتبة التي درج وقف محمود عزيز هداي علي على تنفيذها سنوياً في مختلف بلدان العام وذلك إحياء للشعيرة التكافل ومسالدة المحتاجين وذكر أن المشروع يتضمن كذلك مساعدة المحتاجين في مجال المياه وبعض الخدمات الأخرى.

وتعتبر وقف عزيز هداي وهيئة الإغاثة الإنسانية بتركيا واحدة من أكبر الهيئات الوقفية التي تقدم مساعدات إنسانية للآلاف من السكان في مختلف بلدان العالم خاصة فلسطين وموزمبيق والسودان وأوغندا ونيلاند بجانب إقامة موائد رمضانية خلال الشهر الكريم في مختلف البلدان.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.