آخر الأخبار
The news is by your side.

بريطانيا تعلن دعمها للسلام في السودان وجنوب السودان

 سودان بوست: الخرطوم

ابدت بريطانيا دعمها للعملية السلمية في السودان عبر اطلاق حوار سياسي بين الحكومة والمعارضة في اطار خارطة الطريق التي وقعتها الحكومة السودانية.

وفي الاثناء اكد مساعد رئيس الجمهورية د. فيصل حسن إبراهيم حرص الدولة علي تعزيز مسيرة السلام والاستقرار بالبلاد بكافة الوسائل السلمية .

اوضح لدي لقائه بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم المبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان كريستوفر تروت إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين وجهود الحكومة للوقف الدائم لإطلاق النار.

فيما اكد المبعوث البريطاني دعم بلاده للعملية السلمية بالبلاد وقال ” نرغب في حوار سياسي بين الحكومة والمعارضة في إطار خارطة الطريق التي وقعتها الحكومة ” .

ولفت الي أنه سيلعب دورا فاعلا في دعم الحوار لتحقيق نتائج إيجابية تدعم السلام ، مشيرا إلي أنه سيغادر الي إثيوبيا للقاء ثامبو امبيكي رئيس الآلية الافريقية رفيعة المستوى لبحث الخطوات المقبلة في هذا الشأن.

وأعرب عن تقدير بلاده للدور الكبير الذي لعبة السودان في تحقيق المصالحة بين الأطراف المتصارعة بدولة الجنوب وقال ” إن ما تحتاجه الأطراف بدولة الجنوب هو بناء الثقة حول الاتفاقية عبر وقف القتال لتمكين إيصال المساعدات للمتضررين ، مؤكدا دعم بريطانيا الكامل لاتفاق سلام دولة الجنوب حتي يتحقق على أرض الواقع.

 

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.