آخر الأخبار
The news is by your side.

بدء امتحانات الشهادة الابتدائية بشمال دارفور

 بدء امتحانات الشهادة الابتدائية بشمال دارفور

الفاشر: محمدزكريا

بدأت اليوم ”السبت“ بجميع محليات ولاية شمال دارفور امتحانات شهادة المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2021 – 2022 والتي جلس لها عدد (55) ألف و (908) تلميذ وتلميذة موزعين على (227) مركزا من بينها (85) مركزا بمحلية الفاشر.

وقرع والي شمال دارفور الجنرال ”نمر محمد عبد الرحمن“ جرس انطلاقه الامتحانات بمدرسة ” أم القرى الأساسية بنات“ رفقه رئيس الجهاز القضائي وقائد الفرقة السادسة مشاة ومدير عام شرطه الولاية بالإنابة ومدير عام وزارة التربية والتعليم وعدد من المسؤولين.

وقال والي الولاية في تصريحات صحفية: إن حكومته وضعت خطة استراتيجية طموحه لإحداث نهضة تنموية شاملة في مجال التعليم وأشار إلى أهمية التعليم في تقدم الشعوب باعتبارها أساس التقدم والتطور وتعهد الوالي بالعمل مع الجميع في سبيل استقرار العملية التعليمية وقال إن الحكومة تبذل جهودا حثيثة في معالجة كافة مشكلات العاملين والمعلمين بالولاية.

فيما قال مدير عام التربية ”إدريس محمد عبد الله“ إن عدد التلاميذ الممتحنين بالولاية هذا العام بلغ (55) ألفا و (908) تلميذ وتلميذة موزعين على (227) مركزا من بينها عدد (85) مركزا بمحلية الفاشر واوضح ان الامتحانات تسير بصورة طبيعية وفقا للخطة الفنية الموضوعه متمنيا التوفيق والسداد للتلاميذ والتلميذات الممتحنين وتحقيق النتائج المشرفة.

يذكر أن والي الولاية الجنرال ”نمر محمد عبد الرحمن“ كامن قد أعلن في وقت سابق من اليوم عن نفرة كبرى لإصلاح حال التعليم بجميع محليات الولاية ودعا الحكومة الاتحادية والخيرين من أبناء السودان والولاية، إلى دعم النفرة حتى يتسنى للسلطات معالجة تحديات ومشاكل التعليم والمعلمين بالولاية.

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.