آخر الأخبار
The news is by your side.

اليوم اعلان حكومة الخرطوم الجديدة

سودان بوست: التيار

أوضحت صحيفة التيار الصادرة اليوم”الثلاثاء” أن والي ولاية الخرطوم الفريق أول شرطة هاشم الحسين سيعقد مؤتمراً صحفياً في السادسة مساءً وذلك لإعلان تشكيلة حكومته الجديدة.

وقالت الصحيفة إن هناك تغييرات كبيرة وواسعة في الوزراء والمعتمدين، وأفادت بأن التقارير الواردة تؤكد الإبقاء على الفريق أول أحمد علي عثمان أبو شنب معتمد الخرطوم، معددة نجاحات وبرامج نفذت وفقاَ لما هو مخطط له مما يعطيه حظوظاً واسعة.

كما توقعت تحويل معتمد شرق النيل عبد الله الجيلي إلى محلية بحري، أما عبد اللطيف فضيلي معتمد أمبدة سيكون أبرز المغادرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن فضيلي أبرز المرشحين لتولي مهام المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالخرطوم.

وأوضحت أن الضبابية لا تزال قائمة بشأن معتمد أم درمان مجدي عبد العزيز ويسود جدل بين تيار يؤيد بقاءه وآخر ينادي بضرورة استبعاده في الحكومة القادمة.

وأكّدت الصحيفة بقاء معتمد جبل أولياء العميد شرطة د.أبو عبيدة عبد العزيز العراقي في منصبه، بينما أبرز المغادرين اللواء حسن محمد حسن معتمد بحري ومعتمد كرري الصادق محمد حسن.

كما بات في حكم المؤكد تجديد الثقة في وزير الصحة بالخرطوم بروفيسور مأمون حميدة والذي يحظى أيضاً بدعم مباشر من رئيس الجمهورية المشير البشير خاصة فيما يتعلق بخططه في تفريغ قلب العاصمة من المؤسسات الصحية وتفكيكها إلى الأطراف.

وقالت الصحيفة إن لجنة الحكم الحلي أوصت بالإبقاء على محليات الولاية السبع بيد أنها توقعت تقليص بعض الوحدات الإدارية وإعفاء معتمدي الرئاسة

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.