آخر الأخبار
The news is by your side.

الهيئة المستقلة للانتخابات والحدود تؤكد  اقتراب وصول الدفعة الاول من اوراق الاقتراع 

 

الهيئة المستقلة للانتخابات والحدود تؤكد  اقتراب وصول الدفعة الاول من اوراق الاقتراع 

سوداني بوست: نيروبي 

اكد رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات والحدود الكينية وافولا شيبوكاتي  قبل ايام  ان لجنته سوف تتلقي الدفعة الاولي الطابعة المخصصة من اوراق الاقتراع التي سيتم استخدامهل في الانتخابات العامة في اغسطس المقبل، ومضى يقول إن أوراق الاقتراع ستحفظ في منزل آمن لتجنب العبث والتدخل في أي مواد انتخابية.

رفض  شيبوكاتي التقارير التي تفيد ان بعض اوراق الاقتراع ستسلم من الجارة اوغندا، وكرر ان الاوراق المطبوعة تم تأمينها بميزات خاصة، مؤكد ان اللجنة سوف تقوم  بطباعة أوراق الاقتراع فقط لتصل إلى 22.120.258، وهو عدد الناخبين المسجلين لكل مقعد انتخابي – لا توجد أوراق اقتراع إضافية.  

كما دحض تشيبوكاتي المزاعم القائلة بأن إصدار المناقصة لشركة يونانية مكلفة بطباعة أوراق الاقتراع شابته بعض الجدل، مؤكدا ان اللجنة الانتخابية مؤسسة مستقلة، تقوم بعملها دون خوف او محاباة وفقا للقانون، وهي لا تقبل التوجيه من اي فرد او سلطة. 

زعمت ألامانة السياسية في تحالف ازيميو بقيادة رايلا اودينغا ان عضو عضو مجلس الشيوخ موسيس واتنغولا التقي بمسؤولين شركة يونانية تقوم بطباعة اوراق الاقتراع من اجل تسريبها الي البلاد، ومع ذلك رفض واتنغولا التقارير، مؤكدا أنه لم يلتق قط بمسؤولين من طابعات بطاقات الاقتراع.

فازت الشركة اليونانية في أكتوبر 2021 بمناقصة توريد وتسليم أوراق الاقتراع، وسجل المطبوع للناخبين، واستمارات إعلان نتائج الانتخابات القانونية ، واستمارات إعلان نتائج الانتخابات.

 

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.