آخر الأخبار
The news is by your side.

الرعاية الاجتماعية بشمال دارفور توزع كميات مقدرة من السلال للمحتاجين

الرعاية الاجتماعية بشمال دارفور توزع كميات مقدرة من السلال للمحتاجين

الفاشر: محمد زكريا

دشنت وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بشمال دارفور نهار “الأربعاء” برئاسة الوزارة عمليات توزيع مالايقل عن عدد “1000” سلة غذائية رمضانية للعاملين بالوزارة وبعض المحتاجين في مختلف أحياء مدينة الفاشر.

وإشتملت السلة على عدد 5 لتر من زيت الطعام و5 كيلو سكر و 5 كيلو دقيق بالإضافة إلى 2 كيلو بلح و3 كيلو أرز و 3 كيلو عدس بجانب عدد 2 علبة صلصة و2 كيلو شعرية مجانا.

وقال المدير العام الوزارة المتحدث الرسمي باسم حكومة الولاية أن السلة يستفيد منها عدد مقدر من العاملين بالوزارة خاصة شريحة العمال بجانب بعض الأسر المتعففة في مختلف أحياء مدينة الفاشر وذلك وفق رؤية ودارسة اجتماعية اجرتها الوزارة لبعض الشرائح الضعيفة في المدينة واضاف ان التكلفة الكلية للبرنامج بلغت 10 مليون جنيه سوداني وقال انها مهداة من وقف الديانه التركي ووقف عزيز هداي التركي ومنظمة العون الانساني التركية (IHH) والهلال الاحمر إلى الوزارة.

وأوضح المدير العام أن السلة ستسهم في تخفيف المعاناة عن كاهل الفقراء وأصحاب الدخل المحدود خلال هذا الشهر الكريم ولفت إلى استمرار وزارته وسعيها الجاد مع كافة الشركاء في سبيل معالجة كافة مشاكل الفقراء والمساكين لا سيما في الشهر الفضيل وذلك سعيا لتخفيف المعاناة عنهم بمختلف أرجاء الولاية.

ويواجه الآلاف من المواطنون في ولاية شمال دارفور هذه الأيام ظروف معيشية صعبة وبالغة التعقيد في ظل ارتفاع غير مسبوق في أسعار السلع الاستهلاكية وتداعيات جائحة كورونا ما قد جعل شهر رمضان الكريم هذا العام الأصعب على مر السنوات في المنطقة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.