آخر الأخبار
The news is by your side.

الرئيس اوهورو يتعهد بتوفير بيئة مواتية للاستثمار 

 

الرئيس اوهورو يتعهد بتوفير بيئة مواتية للاستثمار 

سوداني بوست: نيروبي 

تعهد  الرئيس أوهورو كينياتا  بتوفير بيئة مواتية للاستثمارات لجعل كينيا اقتصادًا ديناميكيًا وحيويًا في شرق ووسط إفريقيا مع اقتراب عام 2030، وتماشياً مع رؤية كينيا 2030، أطلق رئيس الخدمة العامة  جوزيف كينيوا، ووزير الخزانة الوطنية اوكور ياتاني مركز نيروبي المالي الدولي قبل يومين. 

ويهدف المركز المالي إلى جذب ما لا يقل عن 232 مليار شلن كيني من الاستثمارات الأجنبية بحلول عام 2030، وفقًا لوزير الخزانة، وأشار كينيوا  الذي مثل الرئيس في الحدث، إلى أنه كان من المقرر الكشف عن المركز في عام 2017، لكن العمليات توقفت بسبب التأخيرات الإدارية والمالية. 

في خطاب الرئيس الذي قرأه كينيوا، ذكر  أن حكومة اوهورو حريصة على تزويد المستثمرين بفرص مختلفة للمغامرة بها، تسعي الدولة الي تحقيق الهدف، والعمل علي ترسيخ مكانة نيروبي نحو ان تكون مركز الخدمات المالية الدولية حسب الرؤية المنشودة بحلول عام 2030. 

أعلن الرئيس أن رؤية 2030 ممكنة وبمساعدة المركز المالي الدولي، ستنشئ حكومته نظامًا بيئيًا يدعم الهيكلة المالية للأعمال في كينيا، وقال إن كينيا اجتذبت منظمات دولية مثل جوجل التي افتتحت أول مركز لتطوير المنتجات الإفريقية في نيروبي في وقت سابق من هذا العام.

وأشار إلى أن هذه، من بين عوامل الجذب الأخرى، قدمت أسبابًا وجيهة لجوجل لفتح أول مركز لها في إفريقيا لتطوير المنتجات في نيروبي في وقت سابق من هذا العام،  وقد فتحت Microsoft بالفعل تقنية 3.1 مليار شلن كيني في نيروبي. 

تم إطلاق رؤية 2030 في عام 2008 من قبل الرئيس الراحل مواي كيباكي كوسيلة لتسريع التحول في كينيا إلى دولة متوسطة الدخل سريعة التصنيع بحلول عام 2030.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.