آخر الأخبار
The news is by your side.

البشير واردوغان يؤكدان عمق واستراتيجية العلاقات

سودان بوست: سونا

أكد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير والرئيس التركي رجب طيب أردوغان عمق واستراتيجية العلاقة التي تربط بين السودان وتركيا وتطلعهما لبناء شراكة استراتيجية حقيقية بين البلدين الشقيقين.

وأعرب الرئيسان خلال لقائهما علي هامش افتتاح المرحلة الأولي لمطار اسطنبول الدولي الجديد يوم الاثنين عن رضائهما التام عن الجهود المبذولة لتنفيذ الاتفاقيات والمشروعات المتفق عليها خاصة برنامج التعاون الاستراتيجي الذي جري توقيعه في الخرطوم في 2017م.

وعبر السيد رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدعوته له لحضور افتتاح المرحلة الأولي لمطار اسطنبول الدولي الجديد كاحدث وأكبر مطار دولي في العالم.

وقال الرئيس البشير أن هذا الصرح الشامخ يمثل امتدادا لعراقة وأصالة تركيا وهو دليل علي التقدم والازدهار الذي حققته في كافة المجالات لتصبح مركزا دوليا لحركة الطيران العالمية وعاصمة للثقافة والسياسة والاقتصاد .

وأوضح سيادته ان السودان وبما حباه الله من موارد ثمينة وموقع جغرافي متميز مؤهل ليكون البوابة الأمثل لتعزيز التواصل التركي مع دول القارة الأفريقية .

وقدم الرئيس البشير التهنئة للرئيس التركي والشعب التركي بالذكرى السنوية لإعلان الجمهورية التركية متمنيا لهم دوام التقدم والازدهار.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.