آخر الأخبار
The news is by your side.

البرهان يدعو إلى توسيع قاعدة المشاركة فى الإنتقالية بإستثناء المؤتمر الوطني

البرهان يدعو إلى توسيع قاعدة المشاركة فى الإنتقالية بإستثناء المؤتمر الوطني

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دعا الفريق أول ركن عبدالفتاح عبدالرحمن البرهان ، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، القائد العام للقوات المسلحة ، إلى توسيع قاعدة المشاركة فى الإنتقالية بإستثناء المؤتمر الوطني .

جاء ذلك لدي مخاطبته اليوم ، ضباط وضباط صف وجنود منطقة بحري العسكرية ، وذلك بحضور رئيس هيئة الأركان ونوابه ، والمفتش العام ، وعدد من قادة الوحدات والأفرع .

وجدد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، حرصه على التوصل لتوافق وطني ، وتوسيع قاعدة المشاركة ، وذلك بإشراك كل القوي الثورية والوطنية ، عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول .

وأكد البرهان ، أن القوات المسلحة ، ستحمي الفترة الإنتقالية ، حتى الوصول إلى إنتخابات حرة ونزيهة ، يختار فيها الشعب السوداني من يحكمه .

وألمح رئيس المجلس السيادي ، إلى محاولات إقصاء القوات المسلحة ، من المشهد الإنتقالي ، بما فى ذلك ما يخصها طبقا لما ورد فى الوثيقة الدستورية .

وقال البرهان :” هنالك بعض القوى السياسية ، تحاول أن تشغل الرأي العام ، بإفتعال مشاكل مع القوات المسلحة ، والدعم السريع ، والتشكيك فى وطنيتها ، والزج بها فى معضلات تعيق عملية الإنتقال السياسي ، تسببت فيها هذه القوى برفضها الحوار ومشاركة الآخر” .

وشدد القائد العام للقوات المسلحة ، على أن قيادة الأجهزة الأمنية والعسكرية ، ليست مكانا للمزايدة السياسية ، ولن تخضع للمحاصصات الجارية حاليا ، ومن يقرر بشأنها هو من يختاره الشعب عن طريق الإنتخابات الحرة النزيهة .

وأشاد رئيس المجلس السيادي ، بالتضحيات الكبيرة التي تقوم بها القوات المسلحة ، وقوات الدعم السريع ، والقوات النظامية الأخرى ، رغم الظروف التي تمر بها البلاد .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.