آخر الأخبار
The news is by your side.

الاستخبارات العسكرية تعتقل المصور الصحفي ابراهيم نقد الله 

الاستخبارات العسكرية تعتقل المصور الصحفي ابراهيم نقد الله 

 

سوداني بوست: حسن اسحق 

 

كشفت شبكة الصحفيين السودانيين عن اعتقال  الاستخبارات العسكرية المُصوِّر الصحفي إبراهيم نقدالله أثناء تغطيته موكب 17 يوليو. 

اضاف بيان لها صدر اليوم الثلاثاء، لقد صادرت القوة العسكرية كاميرا الزميل نقدالله، وأخضعته للتحقيق قبل إحالته إلى الشرطة التي دونت بلاغا جنائيا تحت طائلة قانون العقوبات بالسودان بتهم تتعلق بتصوير مناطق عسكرية وإزعاج السلطات.

 

وتؤكد شبكة الصَّحفيين السُّودانيين أن التهم الموجهة للزميل تعد تهما جزافية أصدرتها نواص خاطئة كاذبة، والدليل أن كاميرا الزميل نقدالله كانت خالية تماما من أي صور أو مشاهد تخص المواكب لحظة اعتقاله.

 

ادانت الشبكة بشدة استهداف المُصوِّر الصحفي إبراهيم نقدالله، وتشير إلى أن استهداف الصَّحفيين والإعلاميين والمُصوِّرين بالسودان صار أمرا ممنهجا وديدن السلطات الغاشمة منذ وقوع انقلاب 25 أكتوبر. 

 

اوضحت ان الهدف من الاعتقالات، خنق حرية الصحافة، والتضييق على المشتغلين بالمهنة لقطع الطريق أمام توثيق جرائم السلطة الانقلابية بحق المتظاهرين السلميين والمدنيين العزل. 

 

اعلنت شبكة الصَّحفيين السُّودانيين تضامنها مع الزميل إبراهيم نقدالله الذي تعرض للاعتقال عدة مرات وهشمت معدات عمله كما جرى استهدافه بقنبلة كادت أن تودي بحياته. 

 

تدعو الشبكة العالم الحر وكافة المنظمات الإقليمية والدولية المدافعة عن حقوق الإنسان وحرية الصحافة من أجل الوقوف مع أبناء شعبنا في قضيتهم العادلة، وتكرر دعوتها لتبني حملة تضامن دولية ضد استهداف الصحفيين والاعلاميين والمصورين بالسودان.

أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.