آخر الأخبار
The news is by your side.

الأردن : إستئناف إستيراد اللحوم من السودان بأكثر من (26) طن

الأردن : إستئناف إستيراد اللحوم من السودان بأكثر من (26) طن

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت وزارة الزراعة بالمملكة الهاشمية الأردنية ، عن إستئناف عملية إستيراد اللحوم من السودان .

وأكد وزير الزراعة الأردني ، خالد موسى شحادة ، أن مطلع مارس الحالي ، شهد بداية إستئناف الإستيراد ، بعد إنقطاع دام لأكثر من ( 10) أعوام ، حيث تم إستيراد أكثر من (26) طن من اللحوم السودانية .

وبحسب وكالة السودان للأنباء ، أن الوزير الأردني ، أشار إلي عقد لقاءات بين البلدين في كافة المستويات ، بهدف زيادة حجم التبادل التجاري .

وإستعرض شحادة ، بعض الصعوبات التي كانت تحول دون إستمرار التعاون بين البلدين ، من أبعاد لوجستية ، أفنية مرتبطة بمنظمات دولية ، كما هو الحال في جزئية إستيراد اللحوم من السودان الشقيق .

وقال وزير الزراعة الأردني :”نحن دولة تلتزم بمنشورات منظمة صحة الحيوان في هذا الصدد ، واللحوم المسموح بها حاليا هي اللحوم منزوعة الغدد والعظام” .

وأضاف شحاته:”حضرت شخصيا للخرطوم عدة مرات ، لدراسة إمكانية المساعدة من طرفنا ، لحل الإشكالية مع منظمة صحة الحيوان العالمية ، ولكن للأسف لم نتلق أية إستجابة سابقا” .

وتابع وزير الزراعة:” نأمل من الحكومة الإنتقالية الجديدة ، التعاون كي نستطيع منح رخص إستيراد من السودان الشقيق وهو الأولى بالدعم والمؤازرة” .

وأوضح شحاته ، أن الأردن لديه مزارع البشائر بالسودان ، وهي إستثمار أردني نموذج ، يمكن تطويره بالتعاون مع القطاع الخاص الأردني والإستفادة من المحجر الحيواني الصحي المتوفر في إطار المشروع .

وقال وزير الزراعة الأردني:”نحن أيادينا وقلوبنا مفتوحة تجاه إخوتنا في السودان الشقيق ، وعلى إستعداد تام للتعاون لرفع حجم التبادل التجاري في المجال الزراعي وغيره من المجالات” .

وتشير المتابعات إلي أن عدد المستثمرين الأردنيين في السودان ، يتجاوز ال 300 مستثمر ، في كافة المجالات وبرأسمال يتجاوز مليارات الدولارات .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.