آخر الأخبار
The news is by your side.

اختصاصي اجتماعي يعتزم انشاء أول مركز للتآهيل الإجتماعي بدارفور.

سودان بوست: الفاشر

شرع الاختصاصي الإجتماعي والصحفي محمد سليمان حامد اتيم مراسل صحيقة الاهرام اليوم السودانية علي إنشاء أول مركز للتآهيل الاجتماعي بعنوان “الدعم الإجتماعي، والمناصرة، حشد وتأييد، الشراكة والتشاركية الفاعلة” في ولاية شمال دارفور في مقبل الايام القادمة.

وحصل “أتيم ” الشهر الماضي علي شهادة اعتراف من المجلس القومي للمهن الطبية والصحية شهادة تسجيل الاختصاصيين بصفته أحد الاختصاصيين إلا جتماعيين في البلاد.

وقال ” إن المركز يجئ بهدف تآهيل المجتمعات خاصة من هم تعرضوا للعنف إبان إندلاع أزمة دارفور الي جانب تاهيل مرضي الإدمان بالمخدرات تاهيلا اجتماعياً ونفسياً توعويا.

وأوضح “حامد” بأن المركز يعمل في مجالات عديدة منها التماسك الأسري، رفع الوعي والتشجيع علي العمل التطوعي، تنمية لا تقصي احدا، بالإضافة الوقاية والحماية، والعنف الأسري، وتمكين المرأة، وبناء قدرات الشباب، والتأهيل وإعادة التأهيل،وتمكين كبار السن.

وأضاف إنه سيتم خلال العمل توفير كافة البرامج والمشروعات التدريبية خاصة فيما يتصل بالتوعية الأجتماعية للمرضي المحتاجين.

وأوضح ” أتيم” قائلا انه سيقوم بتقديم مقترح للعديد من الجهات الرسمية والخيرية ومنظمات المجتمع المدني بخصوص إنشاء المركز الذي من المتوقع إن يري النور في مقبل الايام وأبان إن المركز يعد الأول من نوعية في ولايات دارفور الخمس.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.