آخر الأخبار
The news is by your side.

إصابة شخصين برصاص ملشيات الجنجويد  بولاية غرب دارفور

إصابة شخصين برصاص ملشيات الجنجويد  بولاية غرب دارفور 
سوداني بوست: حسن اسحق 
قال الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ادم رجال  : أطلقت ملشيات الجنجويد امس الخميس، بعد صلاة الظهر، الأعيرة النارية علي عربة تجارية تتبع للمواطن خالد ابراهيم الحاج، بالقرب من منطقة «بوردبوك» غرب كرينك حوالي خمسة كيلومترات. 
اكد ادم ان اطلاق النار أدي الي اصابة شخصين بجروح خطيرة، صلاح ابراهيم الملقب بصلاح دوسي، إصابة في اليد والفخذ والقدم، وخالد ابراهيم الحاج الملقب بود كندل، إصابة في البطن والرجل، تم اسعافهم الي مستشفى كرينك الريفي، ومن ثم تم تحويلهم الي مستشفى الجنينة لتلقي العلاج. 
بجانب نهب الموبايلات ومقتنيات الركاب، ووقع الحادث عندما كانت العربة التجارية قادمة من مدينة الجنينة وفي طريقها الي كرينك تعرضت لاطلاق الأعيرة النارية من قبل ملشيات مسلحة يمتطون دراجات نارية «المواتر”. 
اضاف ادم إن هذه الإنتهاكات والجرائم المروعة المستمرة هي جزء من الأوضاع الأمنية الخطيرة في اقليم دارفور الذي ظل تحت بطش المليشيات والأجهزة الأمنية التي أدمنت ارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان بجميع صورها والاغتصاب والتهديدات والنهب وغيرها، بحق النازحين والمواطنين علي حد سواء، وقد ظل المجرمون طلقاء دون مساءلة أو محاسبة قانونية، مما شجعهم على إرتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات. 
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.