آخر الأخبار
The news is by your side.

إصابة شخصين برصاص المليشيات بولاية وسط دارفور

إصابة شخصين برصاص المليشيات بولاية وسط دارفور

سوداني بوست : حسن اسحق

اكد ادم رجال الناطق الرسمي باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين ان مليشيات الجنجويد اطلقت الرصاص الحي صبيحة الاحد الماضي ، علي عربة تجارية علي متنها مواطنين، وقد وقع الحادث في منطقة (دمبو كبدي) شرق مكجر على بعد حوالي 7 كيلومترات في الطريق الرابط بين نيالا ومكجر.

اضاف ادم عندما تحركت العربة التجارية من مدينة نيالا في طريقها إلي محلية فوربرنقا بولاية غرب دارفور، وتعرض لإطلاق النار مما أدى إلي إصابة شخصين بجروح خطيرة خطيرة، وهم:(محمد علي هارون، 25 عاماً، وفاطمة محمد أحمد، 13 عاماً). تم فتح بلاغ بالحادث في قسم شرطة مكجر بولاية وسط دارفور، وتم نقلهما إلى مستشفى مكجر، ومن ثم تم تحويلهما إلى مستشفى نيالا نسبة لخطورة جروحهما، بجانب نهب بضائع العربة ومقتنيات الركاب، كشف ان كانوا 3 أفراد يمتطون 2 دراجة نارية (مواتر) و مسلحين.

اضاف ادم في حادث منفصل مساء يوم السبت ، إعتدت مليشيات الجنجويد في منطقة (مارا) في الطريق الرابط بين مكجر وقارسيلا، علي عربة ركاب، وقد تم الاعتداء عليهم بالعكاكيز والجلد بالسياط، بجانب نهب مقتنياتهم بما فيها التلفونات.

اوضح ادم يعيش النازحون والمواطنون في دارفور، خلال هذه الأيام تحت بطش مليشيات الجنجويد، التي تورطت في إرتكاب سلسلة من الإنتهاكات الجسيمة وجرائم القتل الجماعي والفردي والإغتصاب والسلب والنهب والحرق والتشريد والتهجير القسري.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.