وزير الثروة الحيوانية يدعو سفراء السودان للترويج للإستثمار فى القطاع

وزير الثروة الحيوانية يدعو سفراء السودان للترويج للإستثمار فى القطاع

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دعا وزير الثروة الحيوانية ، الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي ، سفراء السودان ، إلى الترويج للإستثمار الخارجي فى القطاع .

جاء ذلك لدي لقاءه ، بمكتبه ، بسفراء السودان بدولة بيلاروسيا السفير محمد عمر موسى ، وسفير السودان بدولة باكستان السفير صالح محمد أحمد ، وسفير دولة كينيا السفير كمال جبرة محمد .

وإستعرض اللقاء العلاقات السودانية الخارجية مع الدول الصديقة ودور التمثيل الدبلوماسي ، وأهمية دور السفراء في تجسير التواصل المشترك والتعاون في مجالات الثروة الحيوانية.

وأكد الأستاذ حافظ ، أهمية الثروة الحيوانية كمورد إقتصادي مهم ومتجدد يحظى بموقع متميز عالميا .

وأشار الوزير ، إلي وجود خطة تم الإعداد لها لإنشاء العديد من المسالخ والمحاجر الحديثة ، من أجل الإيفاء بالمتطلبات الدولية .

وأكد الوزير ، إتاحة الفرص للإستثمار في مجال الثروة الحيوانية ، والبحث عن الشراكات وطنية وأجنبية تسهم في النهوض بالقطاع .

وأوضح الأستاذ حافظ ، أن التواصل وتبادل المعلومات بين الوزارة ووزارة الخارجية ، يدعم برامج الترويج والإستثمار للقطاع.

ودعا الوزير ، إلى الإستفادة من الدول التي لديها إمكانيات متطورة في مجالات البحث العلمي والفني ، لإحداث التقارب والتعاون ، للإستفادة القصوى من صادرات الثروة الحيوانية وإدخال القيمة المضافة لها.

من جانبه أكد السفير محمد علي موسي ، سفير السودان لدولة بيلاروسيا ، على أهمية العلاقات الثنائية السودانية البيلاروسية ، مشيرا إلي التوجه للبحث عن شراكات في مجالات الثروة الحيوانية ، وإيجاد فرص للتدريب وبناء القدرات ، عبر البحوث المشتركة بين البلدين.

وأكد السفير مجدي أحمد فضل ، سفير السودان لدولة النمسا ، أن هنالك تعاون مع فيينا ، في مجال الطاقة الذرية والبحوث وغيرها .

وقال السفير : نسعى لإيجاد تبادل فني بين البلدين ، إضافة إلى الترويج لفتح أسواق للثروة الحيوانية بالنمسا ، وبحث سبل تطوير الإمكانيات لتسهيل ذلك.

فيما أكد السفير صالح محمد أحمد سفير السودان بدولة باكستان ، تطوير باكستان في مجال الطب البيطري ، داعيا إلى الإستفادة من البحوث الخاصة بالإنتاج الحيواني والبحث العلمي.

من جانبه أوضح السفير كمال جبارة ، سفير السودان بكينيا ، أهمية وضع دراسات ومشروعات تسهم في إيجاد فرص للإستثمار في مجال المسالخ والموانئ ، موضحا أهمية ما تتميز به دولة كينيا إقليميا ودوليا.

وفى السياق أشار مستشار وزير الثروة الحيوانية دكتور الهادي عجب الدور ، إلي ما يملكه السودان من تنوع في الثروة الحيوانية وإلى الأسماك الهائلة التي لم تجد حظا في الترويج لها .

وقال عجب الدور : أن تداخل التخصصات في المهام والإختصاصات يحتاج إلى توجيه من أجل أن تقوم وزارة الثروة الحيوانية بأدوارها تجاه الثروة الحيوانية.

شارك على
إستثمارالثروة الحيوانيةالسودانالقطاعترويجسفراءوزير
Comments (0)
Add Comment