آخر الأخبار
The news is by your side.

وزير الثروة الحيوانية يدعو سفراء السودان للترويج للإستثمار فى القطاع

وزير الثروة الحيوانية يدعو سفراء السودان للترويج للإستثمار فى القطاع

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دعا وزير الثروة الحيوانية ، الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي ، سفراء السودان ، إلى الترويج للإستثمار الخارجي فى القطاع .

جاء ذلك لدي لقاءه ، بمكتبه ، بسفراء السودان بدولة بيلاروسيا السفير محمد عمر موسى ، وسفير السودان بدولة باكستان السفير صالح محمد أحمد ، وسفير دولة كينيا السفير كمال جبرة محمد .

وإستعرض اللقاء العلاقات السودانية الخارجية مع الدول الصديقة ودور التمثيل الدبلوماسي ، وأهمية دور السفراء في تجسير التواصل المشترك والتعاون في مجالات الثروة الحيوانية.

وأكد الأستاذ حافظ ، أهمية الثروة الحيوانية كمورد إقتصادي مهم ومتجدد يحظى بموقع متميز عالميا .

وأشار الوزير ، إلي وجود خطة تم الإعداد لها لإنشاء العديد من المسالخ والمحاجر الحديثة ، من أجل الإيفاء بالمتطلبات الدولية .

وأكد الوزير ، إتاحة الفرص للإستثمار في مجال الثروة الحيوانية ، والبحث عن الشراكات وطنية وأجنبية تسهم في النهوض بالقطاع .

وأوضح الأستاذ حافظ ، أن التواصل وتبادل المعلومات بين الوزارة ووزارة الخارجية ، يدعم برامج الترويج والإستثمار للقطاع.

ودعا الوزير ، إلى الإستفادة من الدول التي لديها إمكانيات متطورة في مجالات البحث العلمي والفني ، لإحداث التقارب والتعاون ، للإستفادة القصوى من صادرات الثروة الحيوانية وإدخال القيمة المضافة لها.

من جانبه أكد السفير محمد علي موسي ، سفير السودان لدولة بيلاروسيا ، على أهمية العلاقات الثنائية السودانية البيلاروسية ، مشيرا إلي التوجه للبحث عن شراكات في مجالات الثروة الحيوانية ، وإيجاد فرص للتدريب وبناء القدرات ، عبر البحوث المشتركة بين البلدين.

وأكد السفير مجدي أحمد فضل ، سفير السودان لدولة النمسا ، أن هنالك تعاون مع فيينا ، في مجال الطاقة الذرية والبحوث وغيرها .

وقال السفير : نسعى لإيجاد تبادل فني بين البلدين ، إضافة إلى الترويج لفتح أسواق للثروة الحيوانية بالنمسا ، وبحث سبل تطوير الإمكانيات لتسهيل ذلك.

فيما أكد السفير صالح محمد أحمد سفير السودان بدولة باكستان ، تطوير باكستان في مجال الطب البيطري ، داعيا إلى الإستفادة من البحوث الخاصة بالإنتاج الحيواني والبحث العلمي.

من جانبه أوضح السفير كمال جبارة ، سفير السودان بكينيا ، أهمية وضع دراسات ومشروعات تسهم في إيجاد فرص للإستثمار في مجال المسالخ والموانئ ، موضحا أهمية ما تتميز به دولة كينيا إقليميا ودوليا.

وفى السياق أشار مستشار وزير الثروة الحيوانية دكتور الهادي عجب الدور ، إلي ما يملكه السودان من تنوع في الثروة الحيوانية وإلى الأسماك الهائلة التي لم تجد حظا في الترويج لها .

وقال عجب الدور : أن تداخل التخصصات في المهام والإختصاصات يحتاج إلى توجيه من أجل أن تقوم وزارة الثروة الحيوانية بأدوارها تجاه الثروة الحيوانية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.