والي جنوب كردفان يتوعد كل من يثبت تورطه فى أحداث دلامي بالمحاكمة

والي جنوب كردفان يتوعد كل من يثبت تورطه فى أحداث دلامي بالمحاكمة

كادوقلي : وليد عضم

توعد والي جنوب كردفان ، موسي جبر محمود ، كل من يثبت تورطه فى أحداث دلامي بالمحاكمة .

جاء ذلك ، عقب تسلمه ، اليوم ، بأمانة حكومة الولاية ، بكادوقلي ، التقرير النهائي للجنة التحقيق وتقصي الحقائق حول أحداث محلية دلامي .

وقال جبر :”حرصت حكومة الولاية عبر لجنة الأمن على تكوين هذه اللجنة من ذوي الإختصاص لتفادي الإستقطاب الحاد بعد إتهام مكون سكاني معين بهذه الأحداث فور وقوعها”.

وأكد والي جنوب كردفان ، بأن اللجنة باشرت عملها وإتصلت وقابلت كل الجهات المعنية فى محلية دلامي ، وقري كدبر وقردود أنقيا ، والمناطق المحيطة ، التي وقعت فيها الأحداث .

وقال جبر: ” التقرير كان ضافيا وشاملا خاصة وأن اللجنة قد منحت سلطات تمكنها من إتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه كل من يثبت ضلوعه فى هذا العمل الإجرامي “

وكشف الوالي ، عن نتائج التحقيق فى إتهام أفراد بعينهم بهذه الأحداث .

وقال جبر:” هذه محمدة فى حد ذاتها لأننا كثيرا ما نسمع بأن هنالك أحداث وراءها قبائل بعينها ، ولكن عندما نجري التحقيق ونقف على الأحوال يتأكد لنا تماما أنه لايوجد ضلوع لقبيلة معينة فى مثل هذه الأحداث ف”الجريمة هي كلب يتبع سيدو على حد قوله” .

وأعلن الوالي ، عن إحالة ملف التحقيق للمستشار القانوني والنيابة العامة لإتخاذ إجراءات قانونية تجاه كل من ورد إسمه فى التحقيق .

وأشار جبر ، إلى قوة مشتركة ستتحرك قريبا للقبض على الجناة ، وتقديمهم للمحاكمة العادلة ، حيث لا أحد كبير فوق القانون ، مطمئنا مواطني الولاية بأنهم فى حكومة الولاية يأخذون كل شكاويهم مأخذ الجد وإطلاع جميع الأجهزة بمسئوليتها الكاملة .

وأشاد الوالي ، فى ذات الوقت بسكان دلامي لصبرهم وعدم إستخدامهم الفزع أو المناصرة فى هذه الأحداث وإنتظارهم لجنة التحقيق وتقصي الحقائق وإستقبالهم لها بترحيب كبير .

شارك على
أحداث دلاميالمحاكمةجنوب كردفانوالييتوعد
Comments (0)
Add Comment