والي القضارف يبحث تركيب 284 حماما بمعسكرات اللاجئين مع الهلال القطري

والي القضارف يبحث تركيب 284 حماما بمعسكرات اللاجئين مع الهلال القطري

القضارف : روضة محمد توم

بحث والي القضارف المكلف ، الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ، مع وفد الهلال الأحمر القطري ، الترتيبات المتعلقة بتركيب عدد 284 حماما بمعسكرات اللاجئين بالولاية .

جاء ذلك لدي لقاءه ، بمكتبه ، وفد الهلال الأحمر القطرى بالسودان ، برئاسة مدير المكتب دكتور عوض الله حمدان الصديق ، وذلك بحضور عدد من أعضاء الحكومة ، ولجنة أمن الولاية ، ومدير إدارة اسكان اللاجئين ، ومفوض العون الإنسانى ، والمفوضية السامية للاجئين بولاية القضارف.

وثمن والي القضارف المكلف ، مساهمات الهلال الأحمر القطرى ، فى العمل الإنسانى ، بعدد من الدول.

وأكد عبدالرحمن ، على تعاون حكومة الولاية ، مع جميع المنظمات لتقديم خدمات تنموية لللاجئين بمعسكرات اللجوء والمجتمعات المستضيفة.

وأكد الوالي ، أن أبواب الولاية ستظل مفتوحة لمنظمات العون الإنسانى لتقديم خدمات تنموية لللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم..

من جانبه أكد مدير الهلال الأحمر القطرى ، أن خطة الجمعية تهدف لتنفيذ برامج فى مجال الأمن الغذائي والإيوائى بمعسكرات اللجوء والمجتمعات المضيفة ، فضلا عن المساهمة فى معالجة قضايا المياه بالولاية.

تجدر الإشارة ، إلى أن اللقاء أمن على تكوين لجنة مشتركة من المفوضيّة السامية لللاجئين ، ووزارة الصحة ، وإدارة إسكان اللاجئين ، والمحليات المستهدفة ، لتنفيذ البرامج الموضوعة في تلك المحاور.

شارك على
284 حماماالهلال القطريتركيبمعسكرات اللاجئينوالي القضارف
Comments (0)
Add Comment