صحة سنار : تؤكد خلو الولاية خالية من شلل الأطفال

صحة سنار : تؤكد خلو الولاية خالية من شلل الأطفال

سنار : خالد أبو شيبة

أكدت إدارة برنامج التحصين الموسع بولاية سنار خلو الولاية من شلل الاطفال، و لم تردها أي حالات اشتباه.

وقالت مديرة التحصين الموسع بولاية سنار الأستاذة ندي الطيب تبن، منذ ظهور أول حالات مؤكدة لشلل الأطفال بولايات محاذية لسنار كالنيل الأبيض والجزيرة، تم وضع الاحتياطات بولاية سنار علي وجه السرعة وكونت لجنة عليا للاستعداد لوباء شلل الأطفال.

وأوضحت تبن ان مهام اللجان العليا تتمثل في وضع الخطط لاستقبال الحالات المتوقعة، والمشاركة في تنوير المجتمع وأئمة المساجد وقبيلة الإعلاميين.

وأضافت بأنها بعثت بتنوير لمدراء الخدمات الصحية في المحليات السبعة بولاية سنار للتحوط لمجابهة شلل الأطفال وهم بدورهم  كونوا لجان طوارئ محلية.

 ووصفت تبن وضع التحصين بولاية سنار ( بالهش ) نسبة لوباء الكورونا (وشعار خليك في البيت ) مع دخول فصل الخريف وانقطاع الطرق المؤدية لكل الأطفال المستهدفين، مشيرة إلى أن إدارتها قد عملت جاهدة الي وصول اللقاحات لكل محليات الولاية والمراكز الثابتة، مع العمل على عدم حدوث نفاد حتى يتثني للمواطن وجود الخدمة في المراكز الثابتة والفرعية والفرق الجوالة ببعض المحليات التي يمكن الوصول إليها بالتجوال بسهولة ويسر.

 وأضافت تبن بأن الترددات علي المواقع كانت ضعيفة، ولكنها  وفرت لكل محليات الولاية إمداد تحصين بداية شهر يونيو والى مطلع سبتمبر المقبل مبينة بأن الأماكن التي يصعب الوصول إليها في فصل الخريف تعتبر مهدد كبير لظهور المرض بالولاية .

ونوهت ندي تبن الى ضرورة معرفة أن أي طفل أقل من 15 عاما له أعراض ( ارتخاء ) في عضلات اليد أو الرجلين يعتبر حالة اشتباه بشلل الأطفال داعية جميع المواطنيين بولاية سنار للتبليغ عنها فورا.

وناشدت كافة مواطني المحلية بالتوجه نحو مراكز تقديم خدمات التحصين بالولاية لتكملة جرعات التطعيم ضد شلل الأطفال.

شارك على
التحصينشلل الاطفالولاية سنار
Comments (0)
Add Comment