إستئناف الدراسة لثامن أساس وثالث ثانوي بولاية نهر النيل

إستئناف الدراسة لثامن أساس وثالث ثانوي بولاية نهر النيل

الخركوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية نهر النيل ، أمس ، عن إستئناف العام الدراسي للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي ، إعتباراً من 27 ديسمبر الجاري ، وبداية الدراسة لبقية الفصول بالمرحلتين 3 يناير المقبل .

وكشف الأستاذ عبدالعزيز مصطفى أبو نصيرة ، رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل ، عن بدء اليوم الدراسي بمرحلة الأساس من الساعة 7:30 صباحا إلي الساعة 10:30 صباحا ، لتلاميذ الصفوف من الأول وحتى الرابع ، ومن الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 2:00 ظهراً لتلاميذ الصف الخامس وحتى السابع ، على أن يستمر برنامج الدراسة للصف الثامن كما هو عليه .

ووجه رئيس دائرة التربية بولاية نهر النيل ، بأن يتم التناوب بين المستويين الأول والثاني برياض الأطفال ، بواقع يوم للمستوى الأول ويوم للمستوى الثاني ،
أما طلاب المرحلة الثانوية ستكون الدراسة بالتناوب من الأحد وحتى الثلاثاء لطلاب الصف الأول ، ويومي الأربعاء والخميس للصف الثاني ، على أن يتم التبادل في الأيام بين الصفين خلال الإسبوع ، وتبدأ الدراسة من السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية ظهراً . على أن يستمر الصف الثالث في برنامج الدراسي كماهو عليه .

وشدد أبو نصيرة ، علي التقيد بالإشتراطات الصحية والإحترازات الوقائية من فيروس كورونا .

وتشير المتابعات إلي أن وزارة التربية والتوجيه بالولاية ، قد وضعت وعبر مرحلتي الأساس والثانوي ، ترتيبات فنية محكمة للدوام الإسبوعي من حيث توزيع الأيام وفترات الدراسة لضمان التباعد الإجتماعي .

شارك على
استئناف الدراسةنهر النيل
Comments (0)
Add Comment