والي القضارف يوجه بتحريك المجتمع ومعالجة قضايا الأطفال

والي القضارف يوجه بتحريك المجتمع ومعالجة قضايا الأطفال

القضارف: روضة محمد توم

طالب والى القضارف المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ، بتحريك المجتمع وتعزيز إهتمامه بمعالجة قضايا الأطفال ، وإيصال الخدمات لهم وصولا للطفولة الآمنة .

جاء ذلك لدى مخاطبته ، صباح اليوم ، بمجلس رعاية الطفولة بالولاية ، فعاليات الورشة التدريبية حول الإحالة خارج النظام القضائى ، التى نظمها المجلس بالتعاون مع المجلس القومى لرعاية وصندوق الأمم المتحدة للسكان .

حيث دعا الوالى ، إلى ضرورة تعريف المجتمع بالقوانين المرتبطة بشريحة الأطفال ، وحقوقها فى المحاور المختلفة للحد من الانتهاكات التى تمارس ضد هذه الشريحة ، موجها المؤسسات الإجتماعية للعب المزيد من الأدوار تجاه قضايا الطفولة ، وتكوين مجالس لرعايتهم بجميع المحليات .

من جانبها أوضحت الأستاذة آسيا عبدالرحمن حسين ، الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة بالولاية ، أن الدورة التدريبية تهدف إلى توفير وسائل حل لمشكلات الأطفال قبل وصولها للجهات العدلية ، بتعديل سلوك الأسر والحد من العنف ، للمحافظة على الأطفال .

فيما أكدت ممثل المجلس القومى لرعاية الطفولة الأستاذة سنية حسب الله ، أن الدورة التدريبية من شأنها رفع القدرات ، بجانب التبصير بضرورة تطبيق المادة 141 المتعلقة بمناهضة العنف الممارس ضدالاطفال.

وكان قد تحدث كل من ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ، وممثل الشركاء بالولاية متناولين قضايا نظام الإحالة على المستوى القضائى وخارجه ، مشيرين إلى ان الورشة التى ستتواصل لمدة ثلاثة ايام من شأنها الخروج بتوصيات بناءة تسهم فى تحقيق الاهداف المنشودة.

شارك على
القضارفالمجتمعتحريكقضايا الأطفالمعالجةوالييوجه
Comments (0)
Add Comment