آخر الأخبار
The news is by your side.

والي القضارف يوجه بتحريك المجتمع ومعالجة قضايا الأطفال

والي القضارف يوجه بتحريك المجتمع ومعالجة قضايا الأطفال

القضارف: روضة محمد توم

طالب والى القضارف المكلف الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ، بتحريك المجتمع وتعزيز إهتمامه بمعالجة قضايا الأطفال ، وإيصال الخدمات لهم وصولا للطفولة الآمنة .

جاء ذلك لدى مخاطبته ، صباح اليوم ، بمجلس رعاية الطفولة بالولاية ، فعاليات الورشة التدريبية حول الإحالة خارج النظام القضائى ، التى نظمها المجلس بالتعاون مع المجلس القومى لرعاية وصندوق الأمم المتحدة للسكان .

حيث دعا الوالى ، إلى ضرورة تعريف المجتمع بالقوانين المرتبطة بشريحة الأطفال ، وحقوقها فى المحاور المختلفة للحد من الانتهاكات التى تمارس ضد هذه الشريحة ، موجها المؤسسات الإجتماعية للعب المزيد من الأدوار تجاه قضايا الطفولة ، وتكوين مجالس لرعايتهم بجميع المحليات .

من جانبها أوضحت الأستاذة آسيا عبدالرحمن حسين ، الأمين العام لمجلس رعاية الطفولة بالولاية ، أن الدورة التدريبية تهدف إلى توفير وسائل حل لمشكلات الأطفال قبل وصولها للجهات العدلية ، بتعديل سلوك الأسر والحد من العنف ، للمحافظة على الأطفال .

فيما أكدت ممثل المجلس القومى لرعاية الطفولة الأستاذة سنية حسب الله ، أن الدورة التدريبية من شأنها رفع القدرات ، بجانب التبصير بضرورة تطبيق المادة 141 المتعلقة بمناهضة العنف الممارس ضدالاطفال.

وكان قد تحدث كل من ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ، وممثل الشركاء بالولاية متناولين قضايا نظام الإحالة على المستوى القضائى وخارجه ، مشيرين إلى ان الورشة التى ستتواصل لمدة ثلاثة ايام من شأنها الخروج بتوصيات بناءة تسهم فى تحقيق الاهداف المنشودة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.