والي الخرطوم يثني على عادة التكية بثورات أم درمان رغم الحرب

والي الخرطوم يثني على عادة التكية بثورات أم درمان رغم الحرب

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ، أن التكية كقيمة إجتماعية أصيلة وعريقة فى المجتمع السوداني ، وأن الحرب رغم مراراتها أظهرت معدن الشعب السوداني .

وحيا الوالي ، لدى وقوفه اليوم ، فى تكية الثورة الحارة ٢١ بحضور المدير التفيذي لمحلية كرري أحمد المصطفى
، القائمين على المبادرة الذين وفروا وجبات للمواطن فى ظل ظروف صعبة للغاية ، إذ فقد أغلب المواطنين مصادر رزقهم وأصبحوا محتاجين للدعم والوقوف معهم ، مؤكدا تشجيع الولاية لمثل هذه المبادرات .

وقال حمزة : ندعم تكاتف مواطني الأحياء الذين أوقدوا نار الطعام فى مواجهة الذين أوقدوا نار الحرب .

وتعهد الوالي ، بتقديم دعم شهري للتكية إعتبارا من اليوم ، بإعتبارها تسد فجوة كبيرة وتقف على أحوال المحتاجين ، كما تعهد بألا ينقطع عمل التكايا.
من جانبه تقدم المشرف على تكية الحارة ٢١ عادل عبد الصادق أبوزيد ، بجزيل الشكر والعرفان لوالي الخرطوم لوقوفه على الخدمة التي تقدمها التكية ، بعد أن نما إلى علمه تعثر التكية وحوجتها للدعم ، مشيدا بتعهد الوالي بدعم التكية حتى لا يتوقف نشاطها وقراره بتوفير المدد بشكل عاجل إعتباراً من اليوم وبشكل ثابت ومستمر.
فيما تفقد الوالي ، مركز إيواء مدرسة عمار بن ياسر بالثورة الحارة ٢١،  ووقف على أحوال الأسر والدعم الذي قدمته الولاية لهم .

ووجه الوالي ، سلطات المحلية بحصر أعدادهم والوقوف على إحتياجاتهم بإعتبارهم مواطنين أجبرتهم ظروف الحرب على مغادرة منازلهم ومناطقهم واللجوء إلى المناطق الآمنة.

شارك على
أم درمانالتكيةالحربالخرطومعادةوالي
Comments (0)
Add Comment