آخر الأخبار
The news is by your side.

والي الخرطوم يثني على عادة التكية بثورات أم درمان رغم الحرب

والي الخرطوم يثني على عادة التكية بثورات أم درمان رغم الحرب

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ، أن التكية كقيمة إجتماعية أصيلة وعريقة فى المجتمع السوداني ، وأن الحرب رغم مراراتها أظهرت معدن الشعب السوداني .

وحيا الوالي ، لدى وقوفه اليوم ، فى تكية الثورة الحارة ٢١ بحضور المدير التفيذي لمحلية كرري أحمد المصطفى
، القائمين على المبادرة الذين وفروا وجبات للمواطن فى ظل ظروف صعبة للغاية ، إذ فقد أغلب المواطنين مصادر رزقهم وأصبحوا محتاجين للدعم والوقوف معهم ، مؤكدا تشجيع الولاية لمثل هذه المبادرات .

وقال حمزة : ندعم تكاتف مواطني الأحياء الذين أوقدوا نار الطعام فى مواجهة الذين أوقدوا نار الحرب .

وتعهد الوالي ، بتقديم دعم شهري للتكية إعتبارا من اليوم ، بإعتبارها تسد فجوة كبيرة وتقف على أحوال المحتاجين ، كما تعهد بألا ينقطع عمل التكايا.
من جانبه تقدم المشرف على تكية الحارة ٢١ عادل عبد الصادق أبوزيد ، بجزيل الشكر والعرفان لوالي الخرطوم لوقوفه على الخدمة التي تقدمها التكية ، بعد أن نما إلى علمه تعثر التكية وحوجتها للدعم ، مشيدا بتعهد الوالي بدعم التكية حتى لا يتوقف نشاطها وقراره بتوفير المدد بشكل عاجل إعتباراً من اليوم وبشكل ثابت ومستمر.
فيما تفقد الوالي ، مركز إيواء مدرسة عمار بن ياسر بالثورة الحارة ٢١،  ووقف على أحوال الأسر والدعم الذي قدمته الولاية لهم .

ووجه الوالي ، سلطات المحلية بحصر أعدادهم والوقوف على إحتياجاتهم بإعتبارهم مواطنين أجبرتهم ظروف الحرب على مغادرة منازلهم ومناطقهم واللجوء إلى المناطق الآمنة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.