مجلس أمناء الزكاة بالقضارف يجيز برنامج شهر رمضان للعام 1443 هجرية

مجلس أمناء الزكاة بالقضارف يجيز برنامج شهر رمضان للعام 1443 هجرية

القضارف:روضة محمد توم

أجاز مجلس أمناء الزكاة بولاية القضارف ، فى إجتماعه برئاسة والى القضارف المكلف ، الاستاذ محمد عبدالرحمن محجوب ، رئيس المجلس ، أجاز برنامج شهر رمضان المعظم للعام الهجرى (1443)هجرية ، بتكلفة بلغت اكثر من (2400) إثنين مليار وأربعمائة مليون جنيه ، يستفيد منها أكثر من (150) ألف مستهدف .

ويشمل برنامج رمضان ، فرحة الصائم ، والراعى والرعية ، وإطلاق سراح نزلاء السجون ، ومائدة رمضان ، وفرحة العيد وتوزيع القوت ، بالإضافة إلى توزيع عدد من المشروعات الإنتاجية لصالح الشرائح الضعيفة بالولاية .

وأوضح الأمين العام لديوان الزكاة بالولاية ، مقرر المجلس ، الأستاذ بشير محمد عمر ، أن فرحة الصائم لهذا العام تستهدف عدد(75) ألف أسرة ، تتوزع على بمحليات الولاية بمبلغ(1500) مليار وخمسمائة مليون جنيه ، بواقع (20) ألف جنيه لكل أسرة.

كما ناقش الإجتماع ، تقرير أداء الديوان للفترة السابقة ،وملامح من موازنة العام الحالى 2022م.

وأوضح بشير ، أن الربط المقدر لهذا العام بلغ (15) مليار جنيه ، مشيرا إلى تميز الولاية عن ولايات البلاد لمساهمتها بأعلى نسبة من الجباية ، والتى ستعود خيرا على الفقراء والمساكين .

ودعا رئيس مجلس الأمناء ، إلى أهمية إيجاد قاعدة بيانات للجباية والمصارف ، وتقديم مشروعات إنتاجية تلبى حاجات الفقراء.

هذا وكان أعضاء مجلس الأمناء قد أكدوا على أهمية الإجتماع الذي تم التداول فيه بكل شفافية ووضوح البرامج المقدمة للعام 2022م ، مؤمنين على أهمية الحوسبة ، وتأهيل لجان الزكاة القاعدية ، ومراجعتها لتؤدى دورها كاملا.

كما أمن المجتمعون ، على توفير أجهزة التشخيص الحديثة ، فيما يلى الرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية ، من أجل تحقيق أهداف الحكومة فى توطين العلاج بالداخل ، وتقليل حالات الإحالة للعاصمة ، إلي جانب المساهمة فى مشروع مياه القضارف و طي ملف العطش .

شارك على
القضارفشهر رمضانمجلس أمناء الزكاةيجيز
Comments (0)
Add Comment