ماركوني يؤكد علي ضرورة الشراكة مابين المدارس والمدربين لتطوير كرة القدم

ماركوني يؤكد علي ضرورة الشراكة مابين المدارس والمدربين لتطوير كرة القدم

كادوقلي : وليد عضم

كشف خبير التدريب بكادوقلي ميرغني عمر حمدان , الشهير ب(ماركوني) ، بان الاندية بكادوقلي ، تدعم نفسها فالإداريين بهذه الأندية يدفعون مصاريف أنديتهم من مالهم الخاص ، ولا يوجد اي دعم من الإتحادات .

غير أنه ذكر في بداية وختام الموسم ، يكون هنالك دعما بسيطا متمثلا في أزياء رياضية وكور ، وهذا حصل لأول مرة في هذا الموسم .

ودعا ماركوني القائمين علي أمر الرياضة والإتحادات ، إلى أن يهتموا بالمدارس ، خاصة في جنوب كردفان ، فكرة القدم الآن إختلفت ، ولابد أن يتعلمها اللاعب منذ الصغر .

وقال الخبير : رسالتي لحكومة جنوب كردفان ، بأن تهتم بالرياضة والرياضيين ، في مختلف أنواع الرياضة ، لكي يقدموا ما عندهم من أجل هذا الوطن .

وحول خطته لتطوير كرة القدم ، شدد ماركوني ، علي ضرورة وجود شراكة بين المدارس والمدربين ، من أجل خلق بيئة تعليمية محببة للرياضة والرياضيين ، من واقع أن الطفل في عمر المدرسة يستطيع فهم وتطبيق الأساليب الرياضية بسهولة ، وهذا يزيد من مميزات اللاعب السوداني ، حتي يلحق بركب اللعيبة علي مستوي العالم ، خاصة في مجال أخلاقيات كرة القدم ، وثقافة المعسكرات التي يفتقر لها اللاعب السوداني .

ولفت الخبير ، إلي أن التدريب منهج ولابد أن تتبع النهج وهو متطور كل يوم .

وقال ماركوني : “إذا أردنا بناء أندية ومنتخبات قوية تنافس علي المستوي القاري ، علينا بإتباع المناهج التدريبية الحديثة وتطبيقها علي كل المستويات .

شارك على
المدارسالمدربينكرة القدمماركوني
Comments (0)
Add Comment