آخر الأخبار
The news is by your side.

ماركوني يؤكد علي ضرورة الشراكة مابين المدارس والمدربين لتطوير كرة القدم

ماركوني يؤكد علي ضرورة الشراكة مابين المدارس والمدربين لتطوير كرة القدم

كادوقلي : وليد عضم

كشف خبير التدريب بكادوقلي ميرغني عمر حمدان , الشهير ب(ماركوني) ، بان الاندية بكادوقلي ، تدعم نفسها فالإداريين بهذه الأندية يدفعون مصاريف أنديتهم من مالهم الخاص ، ولا يوجد اي دعم من الإتحادات .

غير أنه ذكر في بداية وختام الموسم ، يكون هنالك دعما بسيطا متمثلا في أزياء رياضية وكور ، وهذا حصل لأول مرة في هذا الموسم .

ودعا ماركوني القائمين علي أمر الرياضة والإتحادات ، إلى أن يهتموا بالمدارس ، خاصة في جنوب كردفان ، فكرة القدم الآن إختلفت ، ولابد أن يتعلمها اللاعب منذ الصغر .

وقال الخبير : رسالتي لحكومة جنوب كردفان ، بأن تهتم بالرياضة والرياضيين ، في مختلف أنواع الرياضة ، لكي يقدموا ما عندهم من أجل هذا الوطن .

وحول خطته لتطوير كرة القدم ، شدد ماركوني ، علي ضرورة وجود شراكة بين المدارس والمدربين ، من أجل خلق بيئة تعليمية محببة للرياضة والرياضيين ، من واقع أن الطفل في عمر المدرسة يستطيع فهم وتطبيق الأساليب الرياضية بسهولة ، وهذا يزيد من مميزات اللاعب السوداني ، حتي يلحق بركب اللعيبة علي مستوي العالم ، خاصة في مجال أخلاقيات كرة القدم ، وثقافة المعسكرات التي يفتقر لها اللاعب السوداني .

ولفت الخبير ، إلي أن التدريب منهج ولابد أن تتبع النهج وهو متطور كل يوم .

وقال ماركوني : “إذا أردنا بناء أندية ومنتخبات قوية تنافس علي المستوي القاري ، علينا بإتباع المناهج التدريبية الحديثة وتطبيقها علي كل المستويات .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.