كباشي من كادقلي يوجه بجمع السلاح ومحاسبة المتفلتين من القوات النظامية

كباشي من كادقلي يوجه بجمع السلاح ومحاسبة المتفلتين من القوات النظامية

الخرطوم :عبدالرحمن عثمان

وجه الفريق أول ركن شمس الدين كباشى عضو مجلس السيادة الانتقالى، بالشروع الفوري في جمع السلاح خارج إطار القوات النظامية، ومحاسبة الجناة في الأحداث التي شهدتها ولاية جنوب كردفان مؤخرا،.

جاء ذلك عقب ترأسه ، اليوم السبت، الاجتماع المشترك للوفد الحكومي رفيع المستوى الذي يزور ولاية جنوب كردفان، وحكومة ولجنة أمن الولاية، بمقر الأمانة العامة لحكومة الولاية بمدينة كادقلي.

وأصدر كباشي حزمة من القرارات والتوجيهات في إطار معالجة أحداث كادوقلي، ودعا إلي إجراء عملية تفتيش واسعة النطاق، ومراجعة الاستثناءات الممنوحة في وقت سابق فيما يخص حمل السلاح، كما وجه بمحاسبة كل من تسبب في الأحداث من المتفلتين من القوات النظامية.داعياً المواطنين الى تحكيم صوت العقل وتفويت الفرصة على مروجي الشائعات ودعاة الفتن والمتربصين بأمن البلاد.

من جانبه قدم والي جنوب كردفان اللواء الركن رشاد عبد الحميد، تقريرا ضافيا إستعرض خلاله مجمل الأوضاع بالولاية بما فيها إمداد السلع الاستراتيجية، معرجا على الأحداث التي شهدتها الولاية مؤخرا.

واكد الوالي إستتباب الأمن وعودة الإستقرار بالمناطق التى شهدتها الأحداث متابعا حديثه بأن الأوضاع المعيشية فى الولاية تشهد استقراراً تاما مشيراً قوة الترابط والوشائج بين مكونات الولاية.

وتشير المتابعات إلي أن الأحداث الأخيرة التى شهدتها ولاية جنوب كردفان كانت قد بدأت في شكل سرقات وأحداث فردية، فى شهر أبريل الماضي وتجددت فى مايو الجاري .

شارك على
جمع السلاحشمس الدين كباشيكادقلي
Comments (0)
Add Comment