شكاوى من توقف خدمة التامين الصحي للأسنان بمستشفى الفاشر

شكاوى من توقف خدمة التامين الصحي للأسنان بمستشفى الفاشر التعليمي

الفاشر: محمد زكــــريا

شكا عدد من المرضى ومرافقيهم بقسم الأسنان في مستشفى الفاشر التعليمي بشمال دارفور “الأحد” من توقف خدمة التامين الصحي التي تقدمها لهم السلطات بالمستشفى لأكثر من شهر في وقت الذي طالبوا فيه حكومة الولاية بضرورة إعادة خدمة التامين الصحي في أقرب وقت ممكن حتى لا يفقد الجميع حياتهم بسبب توقف الخدمة.

ويواجه المواطنون في شمال دارفور هذه الأيام ظروف اقتصادية صعبة أثقلت كاهلهم خاصة مع اقتراب موعد دخول شهر رمضان الكريم حيث يشتكي السواد الأعظم فيهم من الغلاء والارتفاع غير المسبوق والمبرر في أسعار السلع الاستهلاكية والدواء.

وكشف أحد مرافقي المرضي لـــ موقع سودان بوست الإخباري عن توقف خدمة التامين الصحي بقسم الأسنان في مستشفى الفاشر التعليمي لأكثر من شهر وأشار إلى وجود معاناة حقيقية يتلقاها مرضى الأسنان هذه الأيام في سبيل الحصول على العلاج خاصة مع ارتفاع أسعار الدواء والظروف الاقتصادية الراهنة التي تشهدها البلاد.

وقال التوقف جاء بسبب عدم صرف النثريات والحوافز   للعاملين في المرافق وناشد الإدارة التنفيذية للتامين الصحي بضرورة المتابعة والمزيد من تجويد الأداء بقسم الأسنان داخل المستشفي مع تقديم خدمة شاملة للمشتركين في مختلف ألاقسام حتى يتلقى الجميع العلاج اللازم.

شارك على
التامين الصحيالفاشرطب الاسنان
Comments (0)
Add Comment