حكومة جنوب كردفان تبارك مبادرة الشنابلة للصلح بين كنانة والحوازمة بقدير

حكومة جنوب كردفان تبارك مبادرة الشنابلة للصلح بين كنانة والحوازمة بقدير

كادوقلي: وليد عضم

باركت حكومة ولاية جنوب كردفان ، مبادرة الشنابلة للصلح بين قبائل كنانة والحوازمة بمحلية قدير .

جاء ذلك عقب لقاء والي جنوب كردفان المكلف ، موسي جبر محمود ، بمكتبه ، اليوم ، وفد الشنابلة برئاسة أحمد الأمين العالم ، رئيس مجلس شورى الشنابلة بولايات كردفان الكبري .

وقال رئيس مجلس شورى الشنابلة بكردفان الكبري أحمد الأمين العالم ، فى تصريحات صحفية عقب اللقاء :”نحن كقبيلة الشنابلة لنا وجود وسط المكونات السكانية فى جنوب كردفان ، حيث يمكث فيها الرحل نحو عشرة شهور كاملة” ، وتابع :”بدينا خطوات مباركة فى عملية الصلح من خلال جلوسنا مع اطراف النزاع” .

وأضاف رئيس مجلس شورى الشنابلة بكردفان الكبري :”وجدنا إستجابة مبدئية من الأطراف حيث مثلت لنا هذه الإستجابة الضؤء الأخضر ، وفتحت لنا فى نفس الوقت آفاق حول إمكانية التوصل لصلح بين الأطراف المتنازعة .

وكشف الأمين ، عن إسناد والي شمال كردفان ، لمبادرة الشنابلة ، موكدا بأن والي جنوب كردفان بارك هذه المبادرة من الشنابلة ، معلنا فى هذا الصدد عن قيام وفود من القبيلة بعد لقاءهم بالوالي بزيارات تشمل كلوقي وأبوجبيهة والحمادي للجلوس مرة أخري مع الأطراف كافة فى سبيل التسوية النهائية للنزاع القبلي .

من جانبه أكد العمدة عبدالباقي عثمان جادالرب ، عمدة الشنابلة بجنوب كردفان ، تأثرهم بالصراع القبلي فى المنطقة .

وقال جاد الرب:” نحن أكثر الناس ألما بما يحدث فيها ، وبالتالي كان لابد لنا كقبيلة أن نسهم فى معالجة هذه المشكلة ” .

ولفت عمدة الشنابلة ، إلى أنهم أصحاب وجعة وأصحاب فزعة كذلك لرأب الصدع حتي تستقر المنطقة والولاية بصورة عامة ، مشيدا بإهتمام حكومة الولاية ورغبتها الجادة فى طي صفحة الصراعات القبلية .

يذكر أن قبيلة الشنابلة ، كانت قد قدمت مبادرة للصلح بين قبائل الحوازمة وكنانة واللوقان والكواهلة على خلفية النزاع القبلي الذي دار فى محلية قدير بين كنانة العريفاب ودار علي الحوازمة مؤخرا .

شارك على
جنوب كردفانقديركنانة والحوازمةمبادرة الشنابلة
Comments (0)
Add Comment