آخر الأخبار
The news is by your side.

حكومة جنوب كردفان تبارك مبادرة الشنابلة للصلح بين كنانة والحوازمة بقدير

حكومة جنوب كردفان تبارك مبادرة الشنابلة للصلح بين كنانة والحوازمة بقدير

كادوقلي: وليد عضم

باركت حكومة ولاية جنوب كردفان ، مبادرة الشنابلة للصلح بين قبائل كنانة والحوازمة بمحلية قدير .

جاء ذلك عقب لقاء والي جنوب كردفان المكلف ، موسي جبر محمود ، بمكتبه ، اليوم ، وفد الشنابلة برئاسة أحمد الأمين العالم ، رئيس مجلس شورى الشنابلة بولايات كردفان الكبري .

وقال رئيس مجلس شورى الشنابلة بكردفان الكبري أحمد الأمين العالم ، فى تصريحات صحفية عقب اللقاء :”نحن كقبيلة الشنابلة لنا وجود وسط المكونات السكانية فى جنوب كردفان ، حيث يمكث فيها الرحل نحو عشرة شهور كاملة” ، وتابع :”بدينا خطوات مباركة فى عملية الصلح من خلال جلوسنا مع اطراف النزاع” .

وأضاف رئيس مجلس شورى الشنابلة بكردفان الكبري :”وجدنا إستجابة مبدئية من الأطراف حيث مثلت لنا هذه الإستجابة الضؤء الأخضر ، وفتحت لنا فى نفس الوقت آفاق حول إمكانية التوصل لصلح بين الأطراف المتنازعة .

وكشف الأمين ، عن إسناد والي شمال كردفان ، لمبادرة الشنابلة ، موكدا بأن والي جنوب كردفان بارك هذه المبادرة من الشنابلة ، معلنا فى هذا الصدد عن قيام وفود من القبيلة بعد لقاءهم بالوالي بزيارات تشمل كلوقي وأبوجبيهة والحمادي للجلوس مرة أخري مع الأطراف كافة فى سبيل التسوية النهائية للنزاع القبلي .

من جانبه أكد العمدة عبدالباقي عثمان جادالرب ، عمدة الشنابلة بجنوب كردفان ، تأثرهم بالصراع القبلي فى المنطقة .

وقال جاد الرب:” نحن أكثر الناس ألما بما يحدث فيها ، وبالتالي كان لابد لنا كقبيلة أن نسهم فى معالجة هذه المشكلة ” .

ولفت عمدة الشنابلة ، إلى أنهم أصحاب وجعة وأصحاب فزعة كذلك لرأب الصدع حتي تستقر المنطقة والولاية بصورة عامة ، مشيدا بإهتمام حكومة الولاية ورغبتها الجادة فى طي صفحة الصراعات القبلية .

يذكر أن قبيلة الشنابلة ، كانت قد قدمت مبادرة للصلح بين قبائل الحوازمة وكنانة واللوقان والكواهلة على خلفية النزاع القبلي الذي دار فى محلية قدير بين كنانة العريفاب ودار علي الحوازمة مؤخرا .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.