جبر يتعرف على نتائج إشراف الصندوق القومي للتأمين الصحي على الولاية

جبر يتعرف على نتائج إشراف الصندوق القومي للتأمين الصحي على الولاية

كادوقلي : وليد عضم

تعرف والي جنوب كردفان ، موسي جبر محمود ، بمكتبه بأمانه الحكومة ، اليوم الأربعاء ، علي نتائج الإشراف الذي قام به الصندوق القومي للتأمين الصحي علي الولاية .

جاء ذلك بحضور مدير فرع التأمين الصحي بالولاية ، دكتور الفاضل كامل .

وأوضح دكتور صديق الطيب ، رئيس وفد الإشراف ، عقب لقاء الوفد بالوالي ، أن الزيارات الإشرافية على الولايات هو عمل روتيني يقوم به الصندوق القومي للتأمين الصحي ، للتأكد من سير العمليات التأمينية والصحية .

وكشف رئيس وفد الإشراف ، عن منهجية الزيارات الإشرافية التي تبدأ أولا بمقابلة الوالي ، وإقامة إجتماعات على مستوي إدارة الفرع ، وزيارات ميدانية للوحدات التنفيذية والمحليات ، للوقوف على العمليات التأمينية بالمحليات ، فضلا عن زيارات مختلفة لمنافذ تقديم الخدمة ، سواءا كانت مباشرة تحت إدارة التأمين الصحي ، أو غير مباشرة تتبع للصحة أو القطاع الخاص .

ولفت الطيب ، إلى أنهم بدأوا زيارتهم الإشرافية للولاية بزيارات لمحليات أبوجبيهة ورشاد والعباسية وقدير ، وقفوا خلالها على الخدمات ، ومستوي الإنتشار فى شبكة التأمين الصحي بتلك المحليات .

وقال رئيس وفد الإشراف :” وعدنا الوالي بتقوية آليات الحوكمة بالنسبة للقطاع الصحي ، إضافة إلى توفير قطع للأراضي لإقامة مباني الوحدات التنفيذية بالمحليات ، وتوفير مركز تشخيصي بالولاية ، تشارك فيه وزارة الصحة والتأمين الصحي ، علاوة على إنشاء مراكز للعيون يبدأ كمرحلة أولي بكادوقلي وأبوجبيهة” .

وأشار الطيب ، إلى مناقشتهم مع الوالي موضوع اللاجئين والنازحين ، وتوفير الخدمات الصحية لهم ، بجانب التنسيق مع المنظمات لإدخالها فى تقوية النظام الصحي .

شارك على
الصندوق القومي للتأمين الصحيالولايةجبر
Comments (0)
Add Comment