آخر الأخبار
The news is by your side.

جبر يتعرف على نتائج إشراف الصندوق القومي للتأمين الصحي على الولاية

جبر يتعرف على نتائج إشراف الصندوق القومي للتأمين الصحي على الولاية

كادوقلي : وليد عضم

تعرف والي جنوب كردفان ، موسي جبر محمود ، بمكتبه بأمانه الحكومة ، اليوم الأربعاء ، علي نتائج الإشراف الذي قام به الصندوق القومي للتأمين الصحي علي الولاية .

جاء ذلك بحضور مدير فرع التأمين الصحي بالولاية ، دكتور الفاضل كامل .

وأوضح دكتور صديق الطيب ، رئيس وفد الإشراف ، عقب لقاء الوفد بالوالي ، أن الزيارات الإشرافية على الولايات هو عمل روتيني يقوم به الصندوق القومي للتأمين الصحي ، للتأكد من سير العمليات التأمينية والصحية .

وكشف رئيس وفد الإشراف ، عن منهجية الزيارات الإشرافية التي تبدأ أولا بمقابلة الوالي ، وإقامة إجتماعات على مستوي إدارة الفرع ، وزيارات ميدانية للوحدات التنفيذية والمحليات ، للوقوف على العمليات التأمينية بالمحليات ، فضلا عن زيارات مختلفة لمنافذ تقديم الخدمة ، سواءا كانت مباشرة تحت إدارة التأمين الصحي ، أو غير مباشرة تتبع للصحة أو القطاع الخاص .

ولفت الطيب ، إلى أنهم بدأوا زيارتهم الإشرافية للولاية بزيارات لمحليات أبوجبيهة ورشاد والعباسية وقدير ، وقفوا خلالها على الخدمات ، ومستوي الإنتشار فى شبكة التأمين الصحي بتلك المحليات .

وقال رئيس وفد الإشراف :” وعدنا الوالي بتقوية آليات الحوكمة بالنسبة للقطاع الصحي ، إضافة إلى توفير قطع للأراضي لإقامة مباني الوحدات التنفيذية بالمحليات ، وتوفير مركز تشخيصي بالولاية ، تشارك فيه وزارة الصحة والتأمين الصحي ، علاوة على إنشاء مراكز للعيون يبدأ كمرحلة أولي بكادوقلي وأبوجبيهة” .

وأشار الطيب ، إلى مناقشتهم مع الوالي موضوع اللاجئين والنازحين ، وتوفير الخدمات الصحية لهم ، بجانب التنسيق مع المنظمات لإدخالها فى تقوية النظام الصحي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.