توقعات بإعادة فتح مراكز الدعم الإجتماعي لبرنامج ثمرات لدعم الأسر قريبا

توقعات بإعادة فتح مراكز الدعم الإجتماعي لبرنامج ثمرات لدعم الأسر قريبا

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

توقع مسؤول رفيع فى برنامج دعم الأسر السودانية “ثمرات” ، بإعادة فتح مراكز الدعم الإجتماعي لبرنامج ثمرات لدعم الأسر قريبا .

وأكد مدير برنامج “ثمرات” ، معتصم أحمد صالح ، بحسب “سودان تربيون” ، أن البنك الدولي وعد بـأن البرنامج سيستأنف عمله بعد التقييم وإزالــة الأسباب التي أدت لتعليق البرنامج .

وقال صالح:”نريد تقييم تجربة البرنامج ووضع حلول بديلة لكل المعيقات” .

وأبان مدير ثمرات ، أنهم ظلوا فى حالة إجتماعات يومية مستمرة منذ توقف البرنامج ، مع البنك الدولي لتقييم التجربة وكيفية الوفاء بالإلتزامات الخاصة بالبرنامج .

وأوضح معتصم ، أن بعض هذه الإلتزامات تتعلق بأجهزة الإدخال كما أن هناك إلتزامات للموظفين والمتعاقدين والمتطوعين الذين يدخلون البيانات ، فضلا عن إستيراد كميات من الأجهزة والحاسبات اللوحية وتركيب أنظمة التشغيل .

وقال مدير ثمرات:” فترة توقف البرنامج لن تكون طويلة خاصة وأنه يمثل إستحقاقا مهما للمواطنين” .

وكانت الحكومة الإنتقالية ، قد نفذت برنامج ثمرات لمساعدة الأسر بعد إجراء إصلاحات إقتصادية صعبة مدعومة من البنك الدولي ، تضمنت تحرير الوقود وإلغاء الدولار الجمركي وزيادة أسعار الكهرباء .

يذكر أن برنامج ثمرات ، كان قد توقف مؤقتا ، وذلك بسبب تعليق البنك الدولي مؤقتا لأنشطته فى السودان ، كأحدالممولين الرئيسيين للبرنامج ، عقب إعلان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، القائد العام للقوات المسلحة ، عن حل مجلسي السيادة والوزراء .

شارك على
البنك الدوليبرنامج ثمراتدعم الأسرمراكز الدعم الإجتماعي
Comments (0)
Add Comment