تفعيل الميزة النسبية بمحلية جبل أولياء ولا أثقال على المواطن فى الميزانية

تفعيل الميزة النسبية بمحلية جبل أولياء ولا أثقال على كاهل المواطن فى الميزانية

الخرطوم : فاطمة خضر

كشف المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، إيهاب هاشم إسماعيل ، أن ميزانية العام المالي 2022م ، ترتكز على التوسع الأفقي فى مجالات الإستثمار المختلفة ، وتتبع الفاقد الإيرادي ، ودون إثقال على كاهل المواطن بأعباء إضافية.

وأكد المدير التنفيذي ، الذي رأس إجتماعا ، اليوم ، تم خلاله مناقشة الخطة التفصيلية لتنفيذ ميزانية العام الحالي ، وفيما يلي الإيرادات والمصروفات .

جاء ذلك بحضور مديري الإدارات العامة والمختصة والقطاعات ،

وأكد إسماعيل ، على تفعيل الميزة النسبية التي تتمتع بها المحلية ، خاصة فى مجالات الإستثمار الزراعي ، والإنتاج الحيواني والسمكي والسياحي.

وشدد المدير التنفيذي ، على أهمية إلتزام المحلية بموجهات إستقطاب التمويل ، وتحويل المنفعة ، وتفعيل نظام الشراكة مع القطاع الخاص .

وأعلن إسماعيل ، عن تخصيص 50 %من الإيرادات العامة لتنفيذ مشروعات التنمية.

وأشار الإجتماع ، إلى أهمية التركيز على التعاقدات لتوفير كافة الخدمات وتنفيذ المشروعات ، عبر طرحها بالمنافسة العامة ، وتأهيل الشركات ، وأسماء الأعمال

وأمن الإجتماع على ضرورة توفير بيئة عمل جاذبة للعاملين بالوحدات الإدارية ورئاسة المحلية ، وذلك من خلال ورقة تفصيلية قدمها مدير الشؤون الإدارية والخدمة المدنية ، لتنفيذ الميزانية بصورة تختلف عن الأعوام السابقة.

فيما كشف تقرير مدير جهاز تحصيل الموارد وتطوير الإيرادات بالمحلية ، والذي إستعرض خلاله مقترحات توزيع الميزانية الحالية على البنود والإدارات والوحدات، كشف عن أن ميزانية المحلية للعام الحالي تقدر ب 1.700. (واحد مليار وسبعمائة مليون) ، وتفيض عن الميزانية المخصصة للمحلية خلال أربعة أعوام مضت و بدءً من 2018م بمبلغ 400 مليون جنيه.

وشدد الإجتماع ، على مراعاة التوسع الأفقي فى المواعين الإيرادية ، وترشيد المصروفات ، وعلى مواكبة التطور التقني والإلكتروني فى ضبط العمل الإداري والمالي والتقييم الدوري المستمر الربع سنوي ، لسير الخطط للتقويم ومعالجة أي إنحراف قد يطرأ على التنفيذ.

شارك على
المواطنالميزانيةتفعيلمحلية جبل أولياء
Comments (0)
Add Comment