آخر الأخبار
The news is by your side.

تفعيل الميزة النسبية بمحلية جبل أولياء ولا أثقال على المواطن فى الميزانية

تفعيل الميزة النسبية بمحلية جبل أولياء ولا أثقال على كاهل المواطن فى الميزانية

الخرطوم : فاطمة خضر

كشف المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، إيهاب هاشم إسماعيل ، أن ميزانية العام المالي 2022م ، ترتكز على التوسع الأفقي فى مجالات الإستثمار المختلفة ، وتتبع الفاقد الإيرادي ، ودون إثقال على كاهل المواطن بأعباء إضافية.

وأكد المدير التنفيذي ، الذي رأس إجتماعا ، اليوم ، تم خلاله مناقشة الخطة التفصيلية لتنفيذ ميزانية العام الحالي ، وفيما يلي الإيرادات والمصروفات .

جاء ذلك بحضور مديري الإدارات العامة والمختصة والقطاعات ،

وأكد إسماعيل ، على تفعيل الميزة النسبية التي تتمتع بها المحلية ، خاصة فى مجالات الإستثمار الزراعي ، والإنتاج الحيواني والسمكي والسياحي.

وشدد المدير التنفيذي ، على أهمية إلتزام المحلية بموجهات إستقطاب التمويل ، وتحويل المنفعة ، وتفعيل نظام الشراكة مع القطاع الخاص .

وأعلن إسماعيل ، عن تخصيص 50 %من الإيرادات العامة لتنفيذ مشروعات التنمية.

وأشار الإجتماع ، إلى أهمية التركيز على التعاقدات لتوفير كافة الخدمات وتنفيذ المشروعات ، عبر طرحها بالمنافسة العامة ، وتأهيل الشركات ، وأسماء الأعمال

وأمن الإجتماع على ضرورة توفير بيئة عمل جاذبة للعاملين بالوحدات الإدارية ورئاسة المحلية ، وذلك من خلال ورقة تفصيلية قدمها مدير الشؤون الإدارية والخدمة المدنية ، لتنفيذ الميزانية بصورة تختلف عن الأعوام السابقة.

فيما كشف تقرير مدير جهاز تحصيل الموارد وتطوير الإيرادات بالمحلية ، والذي إستعرض خلاله مقترحات توزيع الميزانية الحالية على البنود والإدارات والوحدات، كشف عن أن ميزانية المحلية للعام الحالي تقدر ب 1.700. (واحد مليار وسبعمائة مليون) ، وتفيض عن الميزانية المخصصة للمحلية خلال أربعة أعوام مضت و بدءً من 2018م بمبلغ 400 مليون جنيه.

وشدد الإجتماع ، على مراعاة التوسع الأفقي فى المواعين الإيرادية ، وترشيد المصروفات ، وعلى مواكبة التطور التقني والإلكتروني فى ضبط العمل الإداري والمالي والتقييم الدوري المستمر الربع سنوي ، لسير الخطط للتقويم ومعالجة أي إنحراف قد يطرأ على التنفيذ.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.