المرور تكشف عن بدء تفويج المركبات السفرية من الخرطوم إلى الولايات

المرور تكشف عن بدء تفويج المركبات السفرية من الخرطوم إلى الولايات

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت الإدارة العامة للمرور ، عن تحديد بدء تفويج المركبات والبصات السفرية من ولاية الخرطوم إلى بقية الولايات ، وذلك من يوم الخميس المقبل الموافق 28 أبريل 2022م .

وأكد الفريق شرطة نصر الدين محمد عبد الرحيم ، مدير الإدارة العامة للمرور ، فى مؤتمر صحفي ، إكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية لإنطلاقة مشروع تفويج المركبات السفرية، لتمكين المواطنين من قضاء عطلة عيد الفطر المبارك مع أهليهم.

وأوضح الفريق نصر الدين ، أن تفويج هذا العام يأتي تحت شعار ( أوصل سالم) .

وأشار مدير المرور ، إلى أن مشروع التفويج نبع كفكرة مرورية منذ العام 2002م ، لاسيما بعد الزيادة المضطردة فى عدد المركبات الخاصة والعامة وضيق الطرق الدخلية ، إضافة للسرعة الزائدة التي يستخدمها بعض سائقي المركبات ، مما نتجت عنه زيادة واضحة في الحوادث المرورية ، التي راح ضحيتها عددا من الأبرياء .

وإستعرض الفريق نصرالدين أهداف التفويج ، والتي تتمثل فى تقليل نسبة وقوع الحوادث المرورية ، بتحديد السرعة للمركبات ، ومنع التخطي الخاطيء ، وتكثيف إنتشار منسوبي المرور على طرق المرور السريع ، لإحكام عمليات الضبط المروري للمركبات .

وأشاد مدير الإدارة العامة للمرور ، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الإعلامية ، لإنفاذ برامج التوعية والإرشاد لكافة مستخدمي الطريق ، باعتبار أن الإعلام شريك في تحقيق السلامة المرورية .

وشدد الفريق نصرالدين ، على وضعهم عدداً من التدابير الإحترازية لمنع وقوع الحوادث المرورية بإستخدام التقنية في برنامج التتبع الجغرافي للمركبات إضافة للرادارات.

ودعا مدير الإدارة العامة للمرور ، السائقين إلى ضرورة الإلتزام بإرشادات رجال المرور ، والعمل بالنظم واللوائح المرورية المنظمة لعملية السير .

من جانبه كشف اللواء شرطة ياسر مضوي وقيع الله ، مدير دائرة المرور السريع ، عن نشر عدد (3000) شرطي مرور بطرق المرور السريع ، إضافة لعدد (350) ضابط مرور برتب مختلفة للمراقبة وتسهيل حركة السير ، بمشاركة عدد (348) دورية مرورية مجهزة بكافة تجهيزاتها الفنية للعمل في تفويج المركبات .

وأعلن وقيع الله ، عن تجهيز عنبر للإصابات والطوارئ لمصابي الحوادث المرورية بولاية نهر النيل.

إلى ذلك أكد العميد شرطة عمار رحمة الله ، مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم بالإنابة ، جاهزية مشروع التفويج بالولاية ، من خلال خطة خاصة بالعشر الأواخر ، إستهدفت الأسواق ومداخل ومخارج الكباري والتقاطعات .

وناشد رحمة الله ، المواطنين بضرورة عدم تخطي الإشارة الحمراء في الطرقات الخالية ، وعدم عكس الشارع للحد من وقوع للحوادث المرورية .

وأشار مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم بالإنابة ، إلى أن الولاية بها أكثر من (117) الف عربة مقننة ومسجلة بطرق وشوارع الولاية.

وفى السياق أكد الأستاذ أحمد الطريفي ، الأمين العام لغرفة البصات السفرية ، جاهزية الغرفة لتوفير عدد (4000) بص لنقل المواطنين إلى ذويهم .

وكشف الطريفي ، عن عدم وضع أي زيادة على تذاكر السفر ، مؤكدا العمل سويا وبتنسيق تام مع إدارة المرور لتحقيق السلامة المرورية .

يشار إلى أن المؤتمر الصحفي ، كان قد عقدته الإدارة العامة للمرور ، بدار الشرطة ببري ، بحضور مديري الدوائر والإدارات بالإدارة العامة للمرور .

شارك على
الخرطومالمركبات السفريةالمرورالولاياتتفويج
Comments (0)
Add Comment