آخر الأخبار
The news is by your side.

المرور تكشف عن بدء تفويج المركبات السفرية من الخرطوم إلى الولايات

المرور تكشف عن بدء تفويج المركبات السفرية من الخرطوم إلى الولايات

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت الإدارة العامة للمرور ، عن تحديد بدء تفويج المركبات والبصات السفرية من ولاية الخرطوم إلى بقية الولايات ، وذلك من يوم الخميس المقبل الموافق 28 أبريل 2022م .

وأكد الفريق شرطة نصر الدين محمد عبد الرحيم ، مدير الإدارة العامة للمرور ، فى مؤتمر صحفي ، إكتمال كافة الترتيبات الفنية والإدارية لإنطلاقة مشروع تفويج المركبات السفرية، لتمكين المواطنين من قضاء عطلة عيد الفطر المبارك مع أهليهم.

وأوضح الفريق نصر الدين ، أن تفويج هذا العام يأتي تحت شعار ( أوصل سالم) .

وأشار مدير المرور ، إلى أن مشروع التفويج نبع كفكرة مرورية منذ العام 2002م ، لاسيما بعد الزيادة المضطردة فى عدد المركبات الخاصة والعامة وضيق الطرق الدخلية ، إضافة للسرعة الزائدة التي يستخدمها بعض سائقي المركبات ، مما نتجت عنه زيادة واضحة في الحوادث المرورية ، التي راح ضحيتها عددا من الأبرياء .

وإستعرض الفريق نصرالدين أهداف التفويج ، والتي تتمثل فى تقليل نسبة وقوع الحوادث المرورية ، بتحديد السرعة للمركبات ، ومنع التخطي الخاطيء ، وتكثيف إنتشار منسوبي المرور على طرق المرور السريع ، لإحكام عمليات الضبط المروري للمركبات .

وأشاد مدير الإدارة العامة للمرور ، بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الإعلامية ، لإنفاذ برامج التوعية والإرشاد لكافة مستخدمي الطريق ، باعتبار أن الإعلام شريك في تحقيق السلامة المرورية .

وشدد الفريق نصرالدين ، على وضعهم عدداً من التدابير الإحترازية لمنع وقوع الحوادث المرورية بإستخدام التقنية في برنامج التتبع الجغرافي للمركبات إضافة للرادارات.

ودعا مدير الإدارة العامة للمرور ، السائقين إلى ضرورة الإلتزام بإرشادات رجال المرور ، والعمل بالنظم واللوائح المرورية المنظمة لعملية السير .

من جانبه كشف اللواء شرطة ياسر مضوي وقيع الله ، مدير دائرة المرور السريع ، عن نشر عدد (3000) شرطي مرور بطرق المرور السريع ، إضافة لعدد (350) ضابط مرور برتب مختلفة للمراقبة وتسهيل حركة السير ، بمشاركة عدد (348) دورية مرورية مجهزة بكافة تجهيزاتها الفنية للعمل في تفويج المركبات .

وأعلن وقيع الله ، عن تجهيز عنبر للإصابات والطوارئ لمصابي الحوادث المرورية بولاية نهر النيل.

إلى ذلك أكد العميد شرطة عمار رحمة الله ، مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم بالإنابة ، جاهزية مشروع التفويج بالولاية ، من خلال خطة خاصة بالعشر الأواخر ، إستهدفت الأسواق ومداخل ومخارج الكباري والتقاطعات .

وناشد رحمة الله ، المواطنين بضرورة عدم تخطي الإشارة الحمراء في الطرقات الخالية ، وعدم عكس الشارع للحد من وقوع للحوادث المرورية .

وأشار مدير دائرة مرور ولاية الخرطوم بالإنابة ، إلى أن الولاية بها أكثر من (117) الف عربة مقننة ومسجلة بطرق وشوارع الولاية.

وفى السياق أكد الأستاذ أحمد الطريفي ، الأمين العام لغرفة البصات السفرية ، جاهزية الغرفة لتوفير عدد (4000) بص لنقل المواطنين إلى ذويهم .

وكشف الطريفي ، عن عدم وضع أي زيادة على تذاكر السفر ، مؤكدا العمل سويا وبتنسيق تام مع إدارة المرور لتحقيق السلامة المرورية .

يشار إلى أن المؤتمر الصحفي ، كان قد عقدته الإدارة العامة للمرور ، بدار الشرطة ببري ، بحضور مديري الدوائر والإدارات بالإدارة العامة للمرور .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.