المالية الإتحادية تؤكد إستمرار العمل فى إعداد موزانة الدولة للعام 2022م

المالية الإتحادية تؤكد إستمرار العمل فى إعداد موزانة الدولة للعام 2022م

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكدت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي الإتحادية ، إستمرار العمل فى إعداد موزانة الدولة للعام 2022م ، وذلك بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية والولايات ، وفقا للموجهات العامة الموازنة ، والتي تم تسليمها للوحدات الحكومية على مستوى المركز والولايات .

وأوضح الناطق الرسمي بإسم وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي ، أحمد الشريف ، اليوم ، فى تصريحات صحفية ، أن الموازنة الجديدة ركزت على الإستمرار فى إستكمال برنامج الإصلاح الإقتصادي ، والذي بدأ تنفيذه منذ العام 2020م ، إلى جانب إحداث توازن بين سياسات الإصلاح الإقتصادي ومعالجة الآثار الإجتماعية الناجمة عن تلك السياسات .

وقال الشريف:”إننا نستشرف من إعداد الموازنة الجديدة جني ثمار إعادة الإندماج فى الإقتصاد العالمي ، ورفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، وتدفق المنح والقروض ، والوصول إلى مرحلة إتخاذ القرار بشأن إعفاء ديون السودان الخارجية” .

يشار إلى أن الموازنة الجديدة ، تميزت بتوجيه الموارد المالية التوجيه الأمثل ، بما يضمن خفض معدلات التضخم والفقر والبطالة ، وتوفير فرص العمل للشباب ، وتحسين معاش الناس ، وتوجيه القطاعات الإقتصادية والإنتاجية لتحقيق الإستقرار الإقتصادي .

شارك على
المالية الإتحاديةالناطق الرسميموازنة العام المالي 2022م
Comments (0)
Add Comment